التصديري للكيماويات : 3 مليارات دولار قيمة استيراد المواد الخام اللازمة لصناعة البلاستيك خلال 2017

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ورئيس شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات، إن حجم استيراد مصر من البلاستيك بلغ نحو 4.5 مليار دولار خلال العام الماضي.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش معرضي ايجي بلاست وبلاستيكس  الذي يقام خلال الفترة من 18-21 يناير الجاري، أن المواد الخام تمثل نحو 66.7 % من حجم فاتورة استيراد القطاع بقيمة بلغت 3 مليارات دولار خلال العام الماضي.

وأوضح  أبو المكارم أن القطاع يعتمد على 70% من مدخلات إنتاجه على مواد خام مستوردة وهو ما تسبب في زيادة تكلفة الإنتاج عقب تحرير سعر الصرف، مؤكدا أنه يتم حاليا العمل على زيادة نسبة المكون المحلى في العملية الإنتاجية من أجل العمل على تقليل التكلفة.

ولفت إلى أن القطاع يعمل به نحو 3400 مصنع باستثمارات تصل لنحو 180 مليار جنيه ، وبلغت صادرات القطاع خلال العام الماضي نحو 1.5 مليار دولار بنمو قدره 28%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>