اتحاد الغرف يسعى لتدشين شركة قابضة لتنفيذ المراكز اللوجيستية والبورصات السلعية وأسواق الجملة

كشف د. علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية عن سعي الاتحاد لإنشاء شركة قابضة لتنفيذ المراكز اللوجيستية والبورصات السلعية وأسواق الجملة خلال الشهور المقبلة .

وأوضح في تصريحات خاصة أن الشركة ستخدم تنفيذ ذلك من خلال تكوين شبكة متكاملة مرتبطة مع بعضها البعض لوسائل النقل وتقليل التكاليف ، مما يخفض من الهالك بنسبة ٣٠٪ .

وأشار عز إلى أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمراكز اللوجيستية ، حيث أنه جاري تخصيص الأراضي بالمحافظات ومدى ملائمة الأراضي لإقامة المراكز اللوجيستية .

وعن بدء إنشاء الشركة ، أوضح عز أنه جاري عمل الدراسات اللازمة الخاصة بالشركة ، حيث من المتوقع أن تكون جاهزة خلال ٦ شهزر حتى يتم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بها ، كما أن القانون يسمح للغرف التجارية بإنشاء شركات تهدف لمشروعات تخدم البنية الداعمة للتجارة والصناعة والاستثمار .

ونوه أنه عقب الانتهاء من تدشين الشركة القابضة ، سيتم دراسة طرحها للاكتتاب العام بالبورصة المصرية للحصول على تمويلات للمشروعات اللوجيستية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>