تعرف على تفاصيل أول شهادة مدفوعة العائد بالكامل مقدماً من المصرف المتحد

أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

أشرف القاضي - رئيس بنك المصرف المتحد

يستهدف المصرف المتحد طرح شهادة ثلاثية تتيح للعملاء صرف العائد بالكامل مقدماً عند الاكتتاب، لتكون الشهادة الأولي من نوعها في السوق.

كشف مصدر مطلع أن المصرف المتحد يستهدف طرح الشهادة بالصيغة المتوافقة مع الشريعة والصيغة التقليدية، عقب موافقة البنك المركزي عليها، بعائد يتراوح بين 14 و14.50% للصيغة التقليدية، فيما سيتم تحديد العائد للصيغ المتوافقة مع الشريعة الاسلامية بناءاً على نتائج أعمال البنك خلال نفس الفترة.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن الحد الأدنى للاكتتاب بالشهادة الجديدة البالغ مدتها ثلاث سنوات يصل إلى 5 الاف جنيه.

وحقق المصرف المتحد أرباح غير مدققة بلغت قيمتها بنهاية 2017 نحو مليار جنيه، ويحتل البنك المركز السابع بين البنوك العاملة في مصر من حيث رأس المال، وذلك عقب إعادة هيكلة حقوق الملكية، حيث يبلغ رأسمال البنك 3.5 مليار جنيه.

ووافق البنك المركزي على زيادة رأسمال المصرف المتحد لـ 3.5 مليار جنيه، بهدف تقوية وتعزيز المركز المالي للمصرف، وذلك من خلال ضخ 2.5 مليار جنيه برأسمال البنك من القرض المساند البالغ إجماليه 5 مليارات جنيه، فيما سدد المصرف القيمة المماثلة من القرض للبنك المركزي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>