“ابيما ” : 5 مليارات دولار حجم استثمارات 3000 مصنع بلاستيك بمصر

صورة ارشيفية

كشف حامد موسى رئيس جمعية مصدري ومصنعي البلاستيك ” ابيما” ، إن حجم استثمارات قطاع البلاستيك في مصر يسجل نحو 5 مليارات دولار .

وقال على هامش فعاليات معرضي ايجي بلاست وبلاستيكس الذي يقام خلال الفترة من 18-21 يناير الجاري، إن القطاع يضم نحو 3000 مصنع في كافة منتجات البلاستيك واللدائن ، ولكن يواجه عدد من المشكلات نتيجة ارتفاع سعر الدولار والذي يؤثر على استيراد المواد الخام وكذلك ارتفاع اسعار الفائدة.

وأضاف موسى أن قطاع البلاستيك يعد من القطاعات الهامة والتي تؤثر على تكلفة العديد من القطاعات الصناعية الأخرى خاصة في ظل استخدامه كمواد تعبئة للعديد من المنتجات الغذائية والأدوية والهندسية سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وأوضح أن الجمعية تقوم على إقامة ومساعدة الشركات في المشاركة بالمعارض سواء في الداخل أو الخارج من أجل توفير فرص اجراء تعاقدات تنمي مبيعات الشركات، لذا يتم إقامة الدورة السابعة لايجي بلاست بالتزامن مع معرض بلاستيكس من أجل اطلاع الشركات على أحدث الالآت والمعدات المتواجدة في العالم.

وأشار موسى إلى أن المعرض يشهد وجود بعثة مشتريين من الخارج قام بجذبهم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة خاصة وان كل مصنع طلب توفير فرصة زيارة لعدد 4 مشتريين .

ولفت إلى أن القطاع يشهد ضخ استثمارات باستمرار في ظل الرغبة في مواكبة التغيرات والتطورات التي تحدث في العالم والتي تساهم في تقليل التكلفة خاصة وأن القطاع يرتبط بسعر الدولار والبترول.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>