تور آند كيور: تكلفة العلاج المصري لفيروس سي والبرنامج السياحي تصل إلى 7.5 ألف دولار

تور آند كيور

كشف مصطفى السيد مدير عام شركة “برايم فارما” للأدوية، أن تكلفة البرنامج المصرى للسياحة العلاجية عبر استقدام مرضى فيروس سي من الخارج وعلاجهم في مصر مع توفير 3 رحلات سياحية ضمن البرنامج  وتحمل تكلفة السفر والانتقالات تصل إلى 7500 دولار.

وأوضح أنه يمكن تخفيض تكلفة العلاج إذا تم الاستغناء عن البرنامج السياحى والاكتفاء بالعلاج، مضيفاً أن انخفاض تكلفة العلاج بالدواء الممصرى أدى إلى تخفيض علاج مريض فيروس سى عالميا من 76 الف يورو إلى 45 الف يورو بعد الضغط على شركات الأدوية العالمية لتخفيض أسعار منتجاتها.

وأضاف أن شركته أسست شركة “تور آند كيور” و التى عملت على تسويق الدواء المصرى لعلاج فيروس سى عبر تسويقه فى أوربا وأمريكا اللاتينية وحقق الدواء نسبة شفاء 99.8% بالتعاون مع لاعب كرة القدم العالمى ليونيل ميسى الذى شارك فى إعلانات خاصة بتسويق الدواء المصرى.

و أشار إلى أن أسعار علاج مرضى فيروس سى فى لبنان 75 الف دولار للمريض الواحد و فى الكويت تتكلف 45 ألف دولار و فى الجزائر 60 ألف دولار و فى الإمارات 27 ألف دولار.

ولفت إلى نجاح مصر في علاج  830 ألف مريض مصابين بفيروس سي خلال عام 2016  مقارنة بـ150 ألف مريض في بقية دول العالم، وأن شركته تستهدف جذب مرضى فيروس سى بالمنطقة العربية وخاصة الخليج للقدوم للعلاج فى مصر بالدواء المصرى خلال 2018.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>