التصديري للكيماويات: ١.٥ مليار دولار حجم صادرات البلاستيك .. ونستهدف نموا بنسبة ٢٠٪ خلال العام الجاري

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعاا الكيماوية والأسمدة، عن نمو حجم صادرات منتجات البلاستيك خلال العام الماضي بنسبة ٢٨٪ لتسجل نحو ١.٥ مليار دولار.
وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد علي هامش افتتاح معرضي ايجي بلاست وبلاستيكس أن المجلس يستهدف تحقيق ٢٠٪ نموا بصادرات اللدائن والبلاستيك خلال العام الجاري، لافتا إلى أن قطاع البلاستيك يعد الحصان الأسود للصادرات المصرية خلال العشرة سنوات الماضية حيث يعد أكبر المنتجات تحقيقا لقيم تصديرية مرتفعة.

وأضاف أبو المكارم إلى أن تحرير سعر الصرف ساهم في زيادة تنافسية المنتجات البلاستيكية في الاسواق الخارجية مما رفع من قيمة الصادرات المصرية خلال الفترة الماضية خاصة للمنتجات التي تزيد بها نسبة المكون المحلي مما دفع الشركات للاتجاه إلى تعميق الصناعة للاستفادة القصوى من التعويم .

ولفت إلى وجود عدد من الخطوات التي تتبناها وزارة التجارة والصناعة من أجل تدعيم الصناعة والصادرات مثل تسهيل اجراءات التراخيص ونظام رد الاعباء التصديرية وكذلك دعم الشحن لعدد من الاسواق مما يرفع القدرات التنافسية للمنتجات المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>