“مصدر”: 800 مليون جنيه قيمة التعويضات المقرر صرفها لشركات القطاع العام خلال 2018

صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بالشركة القابضة للتشييد والتعمير إنتهاء شركات المقاولات من صرف جزء من مستحقاتها المالية المقررة بموجب قانون التعويضات بنهاية العام الماضى بقيمة تصل لنحو 200 مليون جنيه، مشيرا إلى أن شركات المقاولات تنتظر صرف قرابة 800 مليون جنيه خلال 2018 الحالى.

أضاف أن حصيلة التعويضات النهائية لشركات المقاولات بنهاية العام الماضى والتى تم إحتسابها وفقا لجداول التعويضات التى تقدمت بها الشركات بلغت مليار جنيه، موضحا أن التعويضات تتعلق بمشروعات للاسكان وأعمالا للبنية التحتية تعاقدت عليها الشركات قبل نهاية 2016 الماضى.

أشار إلى أن شركات المقاولات إلتزمت بمعايير الحصر وإحتساب فروق الأسعار التى حددتها اللجنة الفنية لاحتساب فروق الأسعار “التعويضات” بوزارة الاسكان والتى تم طرحها أمام الشركات، كما لفت إلى إتجاه شركات المقاولات حاليا لضغط الإنفاق لمقابلة التحديات الاقتصادية القائمة عليها مع تأخر عمليات صرف التعويضات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>