السيسي: وضعنا أسس الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة خلال السنوات الماضية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إنه تم وضع الأساس لبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة فى وطن حر، مضيفًا؛ أن الإنجاز لم يتحقق بفرد وحده ولكنه تم بشعب مصر، وتابع:”ليس حكومة أو قيادة أو فرد ولكن ما تم بالشعب كافة”.

وأشار إلى أن رد الفعل الذي كان يواجه أي إصلاح كان يوقفه، حتى في عدد من الدول الشقيقة، إلا المصريين، الذين أعزوا مصر وشرفوها، مضيفاً أن أي مصري داخل البلاد أو خارجها يجب أن يرفع رأسه، ولا يقول أبداً أنني صبرت وكنت أعاني، متابعاً: “أنت كنت تبني وتعمر وتقدم لأبنائك وأبناء أبنائك”.

وأوضح الرئيس السيسى خلال كلمته فى مؤتمر حكاية وطن، أن الجندي المحارب لا يحارب وهو حزين، ولكنه يكون سعيد لأنه يدافع عن أرضع وعرضه، والجهاد والحرب ليس هو القتال فقط، فالجميع قاتل، وكل أم قدمت أبن وكل زوجه قدمت زوج، وكل أبنة قدمت أخ، وكل أسرة، جعلتنا نشعر بفخر شديد فى أي مجلس خارج مصر، وأقول لهم أن الحكاية ليست حكاية قيادة وحكومة ولكن حكاية شعب، مصمم أن يبنى وطن وحضارة.

أضاف السيسي، أننا اليوم ونحن على مشارف انتهاء فترة تكليفكم لي لقيادة مهمة إنقاذ الوطن والحفاظ على مستقبله وحمايته من الأخطار الجسيمة، علينا أن نستخلص الدروس والعبر من الواقع، وأنه من الواجب عليّ التقدم بكشف حساب.

وبدأ مؤتمر “حكاية وطن” المنعقد مساء اليوم الأربعاء، بعرض تسجيلي لفيلم وثائقي حول أهم الإنجازات التي خاضتها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية، مستعرضًا الفترة التي سبقت تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر.

وأكد الفيلم استعادة مصر لدورها مرة أخرى، قبلة للإبداع والتطور كعهد العالم بها، كما يتضمن الفيلم الإخفاقات التي حدثت وكيف استطاع هذا الشعب العظيم التغلب على تلك الأزمات بالوحدة .

وبحسب برنامج المؤتمر تقتصر فعاليات اليوم الأول على جلسة الافتتاح، التي تمتد لـ 3 ساعات، بحضور عدد كبير من ممثلى المجتمع المصرى بأطيافه المختلفة، فضلاً عن الخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات، وخلال المؤتمر يرد الرئيس على استفسارات المواطنين التى طُرحت من خلال مبادرة “اسأل الرئيس”، التى انطلقت بدءا من 10 يناير واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>