السيسى : الاحتياطي النقدى ارتفع لـ 37 مليار دولار ..والتصدير ارتفع 4 مليارات دولار

مقر البنك المركزي

مقر البنك المركزي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر حققت طفرة غير مسبوقة فى مؤشرات التنمية الإقتصادية على مدار الفترة السابقة.

وأوضح الرئيس السيسى خلال كلمته فى مؤتمر حكاية وطن، أن الاحتياطي النقدى ارتفع إلى 37 مليار دولار بعد أن كان 16 مليار دولار فى 2014، وانخفض ميزان العجز التجارى فى العامين السابقين بمقدار 20 مليار دولار منهم 4 مليار دولار زيادة فى الصادرات و16 مليار دولار انخفاض فى الواردات.

وتابع الرئيس أن معدلات البطالة انخفضت من 13.4% إلى 11.9% ويأتي هذا فى ضوء توفير فرص عمل كثيفة فى المشروعات القومية الكبرى وبما يصل إلى 3.5 مليون عامل.

وأشار إلى انخفاض معدلات التضخم من 35% إلى 22% خلال الشهر الحالي ويستهدف الوصول بها إلى نسبة 13%، كما تراجع عجز الموازنة العامة كنسبة للناتج المحلى الإجمالى من 16.7% عام 2013 إلى 10.9% عام 2017، كما ارتفع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 14% فى العام المالى 2016 – 2017.

وانطلق مؤتمر حكاية وطن مساء اليوم، وتستمر فعالياته على مدار 3 أيام فى أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر فى عدد من المجالات، ويرصد إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما يجب الرئيس السيسي خلال المؤتمر على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادة “اسأل الرئيس.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>