وزير الكهرباء يستقبل وفد “CDC البريطانية” لبحث تعزيز التعاون 

استقبل وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، صباح اليوم الثلاثاء، وفد شركة “CDC” البريطانية، في حضور سفير المملكة المتحدة بالقاهرة جون كاسون، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في المشروعات المختلفة في القطاع.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء، بحسب بيان لوزارة الكهرباء، الجهود المبذولة والإجراءات التي اتخذها القطاع في مجال تأمين التغذية الكهربائية لمواجهة التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية.

وقال وزير الكهرباء، إن القطاع اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والذي بلغ ذروته في صيف 2014، حيث أمكن التغلب على هذه المشكلة نهائيا ابتدائا من يونيو 2015.

وأشار “شاكر”، إلى اتخاذ عدة إجراءات للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر، فقد وظف قطاع الكهرباء المنهج العلمي في البحث والتحليل لدراسة مشكلة تكرار الانقطاعات والتعرف على أسبابها الجذرية ووضع الحلول الملائمة لها وفقا لأهداف مرحلية قابلة للتنفيذ، وذلك من خلال خطة طموحة وعاجلة، فقد تم إضافة 6882 ميجاوات حتى نهاية عام 2015 منها حوالي 3636 ميجاوات كخطة عاجلة بالإضافة إلى استكمال تنفيذ مشروعات إنتاج الكهرباء بإجمالي 3250 ميجاوات من محطات الخطة الخمسية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>