عبلة عبد اللطيف: دراسة إنشاء صندوق لتمويل المصانع المتعثرة بالتعاون مع بنك الاستثمار

د.عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية

كشفت د. عبلة عبداللطيف، رئيس المجلس الاستشارى الرئاسى التخصصى للتنمية الاقتصادية عن دراسة إنشاء صندوق لتمويل المصانع المتعثرة ذات الجدوى الاقتصادية ، موضحة أنه سيتم إطلاق الصندوق بمساهمة من بنك الاستثمار القومى ووزارة التخطيط ومركز تحديث الصناعة .

وأكدت  في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” أن الصندوق لا يتعارض مع شركة مصر لرأسمال المخاطر التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة لتمويل المصانع المتعثرة، منتصف العام الماضي.

وأشارت على هامش المؤتمر السنوي الثاني للتحول لاقتصاد غير نقدي ، إلى  أنه سوف يبدء تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة وظيفتك جنب بيتك في محافظتي الفيوم وكفر الشيخ خلال الاسابيع القليلة المقبلة وذلك بإنشاء 10 وحدات إنتاجية .

وأضافت عبد اللطيف  أن المبادرة تأتي بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات وبعض جهات التمويل المحلية وأبرزها البنك الاهلى المصري وذلك لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من انشاء المصانع الخاصة بالمبادرة فى محافظة القليوبية وذلك من خلال إنشاء نحو 12 مصنع ملابس جاهزة  ، لافته إلى السعي لتعميم المبادرة لتشمل معظم محافظات الجمهورية خلال السنوات المقبلة.

وأشارت عبداللطيف إلى أن المبادرة  تعد أحد المشروعات الهامة التى توفر فرص عمل للشباب مع ضمان ترويج المنتجات وتصديرها من خلال مبادرة البنك المركزي لتوفير 200 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغير بفائدة متناقصة 5 %.

وتقوم فكرة المشروع على إنشاء مصنع فى كل وحدة قروية بالمحافظات لتوفير فرص عمل لأبناء القرية بجوار محال إقامتهم مع تقديم المساعدات الفنية والتدريب والتسويق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>