صادرات مصر “الغذائية” تسجل 528 مليون دولار لدول الخليج بنهاية نوفمبر الماضي

صادرات - ارشيفية

كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية ، أن إجمالي صادرات القطاع لدول مجلس التعاون الخليجى بلغت  528 مليون دولار خلال الفترة من يناير الى نوفمبر 2017.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمه المجلس للشركات المشاركة بمعرض جلفود دبى والمقرر إنعقاده خلال الفترة من 18 – 22 فبراير 2018 .

وأوضح المجلس أن عدد الشركات المشاركة في المعرض هذا العام يبلغ  نحو 134 شركة من كبرى شركات الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية مقسمة على 5 قاعات.

وأضاف  أن معرض جلفود يعد  من أكبر معارض الصناعات الغذائية المتخصصة التى يشارك فيها المجلس بشكل سنوى، كما يعد ملتقى الصناعة الأول والأمثل لعقد كبرى الصفقات والمبيعات على مدار العام.

وتقام الدورة الثالثة والعشرون من جلفود على مساحات عرض تصل الى 120 ألف متر مربع، بمشاركة أكثر من 5 آلاف شركة عارضة من 150 دولة.

وأكد المجلس أن معرض جلف فود يعد من أهم المعارض فى منطقة الخليج العربى التى تمثل 20% من حجم الصادرات الغذائية المصرية، كما يعد المعرض مدخل للصادرات المصرية فى دول شرق افريقيا وبعض دول غرب اسيا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>