الملا يعتمد الموازنات التخطيطية لشركتي “مصر والتعاون للبترول”

طارق الملا - وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الاستمرار فى تطوير وتحديث منظومة نقل وتداول وتخزين المنتجات البترولية؛ باعتبارها من المحاور الهامة التي ساهمت بإيجابية في الاستقرار الملحوظ  الذي يشهده سوق المواد البترولية في جميع محافظات مصر.

أوضح أن تلبية احتياجات السوق من الوقود تأتي بالتوازي مع المشروعات الجاري تنفيذها  لتطوير وتحديث معامل التكرير المصرية لزيادة الطاقة التكريرية وتوفير جانب كبير من احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والحد من الاستيراد.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع الجمعيات العامة لشركتى التعاون ومصر للبترول؛ لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي الجديد 2018/2019، بحضور وكيلا أول الوزارة للبترول والغاز ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والرئيس التنفيذى لهيئة البترول ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ووكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول.

أشار الملا  إلى أن المشروعات الجديدة المخطط  تنفيذها فى مجالات نقل وتداول المنتجات البترولية تتم وفقاً لخطة واضحة وتتواكب مع خطط الدولة التنموية والمدن الجديدة والمحاور الرئيسية والطرق السريعة التي تنفذها الدولة لضمان توفير الخدمات اللازمة لها من خلال التوسع في اقامة مستودعات تخزين ومحطات ومنافذ الخدمة وتموين الوقود.

وطالب بضرورة إعطاء دعم أكبر للإسراع بمشروع قياس أرصدة الخزانات بمحطات الوقود ATG  وأن يكون شرط أساسى من شروط إقامة محطات جديدة للوقود ، وشدد الوزير مجدداً على ضرورة الإلتزام بكافة الاشتراطات البيئية وضوابط السلامة والصحة المهنية فى هذه المجالات لتوفير بئية عمل أمنة سواء للأفراد أوالمنشأت والمعدات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>