“الرقابة المالية” تمنح 15 رخصة إصدار إلكتروني لـ10 شركات تأمين..وتتعاقد مع “الاتصالات” لتطوير بينتها المعلوماتية

د. محمد عمران  رئيس هيئة  الرقابة المالية

د. محمد عمران  رئيس هيئة  الرقابة المالية

قال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة إنتهت خلال العام الماضي من منح 10 شركات تأمين 15 رخصة إصدار وتوزيع إلكتروني لوثائق التأمين عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

وأضاف عمران في تصريحات صحفية اليوم، أن الهيئة تعتزم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لتطوير البنية التكنولوجية والمعلوماتية للهيئة خلال المرحلة المقبلة، وذلك استكمالاً لمنظومة التشريعات ومشروع ميكنة خدمات الهيئة البالغة 180 خدمة.

وأوضح أن الهيئة إهتمت خلال العام الماضي بالتطبيقات الرقمية في مجال الخدمات المالية الغير مصرفية ومنها الإصدار الإلكتروني لوثائق التأمين النمطية بالإضافة إلى إتاحة تعامل شركات وجمعيات التمويل متناهي الصغر مع عملائها من خلال الهاتف المحمول لتحويل القروض أو سداد أقساطها.

وأضاف أن الهيئة تسعى إلى تدعيم الشمول المالي والإهتمام بمزيد من التطوير والرقابة على الأسواق بما يُساهم في قيام قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بدوره في المساهمة الفعالة لتحقيق معدلات نمو غير مسبوقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>