“اقتصادية قناة السويس” توقع اتفاق تسوية مع “السويس للتنمية الصناعية” بقيمة مليار جنيه

وقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اتفاق تسوية  ودية مع الدكتور المهندس عمرو حسب الله، رئيس مجلس إدارة شركة السويس للتنمية الصناعية، للأراضى المخصصة للشركة على مساحة 2.266 مليون متر مربع بالمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس، بقيمة مليار جنيه، بحضور د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

جاء الاتفاق بناءا على جهود اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، وذلك بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور خالد عبد المنعم، المدير التنفيذى للشؤون القانونية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن توقيع اليوم يأتى استمرارا لانتهاج سياسة حل مشاكل المستثمرين بالمنطقة، والعمل على جذب المزيد من المستثمرين الجدد ودفع عجلة الاستثمار، مشيرا إلى أنه فى اطار توجيهات القيادة السياسية، تعمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على إزالة اى معوقات امام المستثمرين بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

وأضاف أن الهيئة منفتحة على مبدأ التسوية الودية، بما لا يخل بحقوق الدولة وقبولها بما يحقق النتائج المرجوة، وفى اطار حرصها على دعم مناخ الاستثمار والحرص اللامتناهى والمؤكد على تعظيم وتعزيز الشراكة القائمة بين المستثمرين والهيئة ودفعها بقوة إلى افاق جديدة فى التعاون بما يعود بالخير على مصر.

وأوضحت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار  أن هذا الاتفاق فى اطار التنسيق بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإزالة اى عقبات تواجه المستثمرين الذين لم يستطيعوا الوفاء بالتزاماتهم الكاملة مع الحفاظ على حق الدولة، وتوفير السبل الكافية لنجاح مشروع الشركة فى المنطقة، وفى ضوء اتجاة الدولة نحو تشجيع الاستثمار، مؤكدة حرص الوزارة على زيادة الاستثمارات فى المنطقة، وتقديم جميع الحوافز التشجيعية التى من شأنها جذب الاستثمارات وزيادتها.

وقدم المهندس عمرو حسب الله، رئيس مجلس إدارة شركة السويس للتنمية الصناعية، الشكر والتقدير للوزيرة والفريق مهاب مميش واللجنة الوزارية لفض الاستثمار على جهودهما فى ازالة اى عقبات تواجه المستثمرين وعمل الشركة، مؤكدا أن الشركة من اوائل المطورين الصناعيين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ولذلك فهى ملتزمة بتنمية وتطوير مساحة الأرض المخصصة لها فى المنطقة، وزيادة استثماراتها بها، مشيرا إلى أن هناك 3 عقود جديدة سيتم توقيعها مع شركات منها صناعة السيراميك والاجهزة الطبية.

وكان الفريق مميش قد أجرى مفاوضات للتسوية منذ توليه مسئولية رئاسة المنطقة الاقتصادية مع شركة السويس للتنمية الصناعية لحل الأمور العالقة ومن ثم سرعة تنفيذ المشروعات لتنمية وتطوير المنطقة، وقد نجحت المنطقة الاقتصادية في   11 يونيو 2017 بعد مفاوضات مع الشركة استمرت لمدة شهر في توقيع هذه التسوية بحضور السيد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والتي بموجبها سوف يتم إقامة 15 مشروعاً بمنطقة العين السخنة في مجالات البتروكيماويات والأسمدة وصناعة المحاليل الطبية والأدوية والمنتجات الورقية وبعض الصناعات الأخرى والتي ستساهم في تنمية وتطوير المنطقة وتوفير فرص عمل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>