وزير البترول يبحث مع “بي بي” موقف المشروعات الغازية بخليج السويس والبحر المتوسط

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وفد من شركة بي بي البريطانية برئاسة آندي هوب وود الرئيس التنفيذي للعمليات الاستراتيجية والإقليمية، موقف تقدم المشروعات الجديدة التي تنفذها بى بى ، لانتاج البترول والغاز بمناطق خليج السويس ودلتا النيل والبحر المتوسط، وكذلك تنمية وتطوير استثماراتها فى المناطق القائمة.

أبدى الوزير خلال اللقاء تفاهماً واسعاً حول رؤية بى بى في ضخ استثمارات جديدة بعدد من المشروعات وخاصة في مجال تنمية وزيادة الإنتاج المحلي من الثروة البترولية، والذي يمثل أحد المحددات الرئيسية في خطة تطوير وتحديث قطاع البترول، مؤكداً على عمق العلاقات بين قطاع البترول والشركة البريطانية كأحد أعرق الشركات العالمية العاملة في السوق المصريةى والداعمة للاقتصاد الوطني.

كما شهد اللقاء استعراضاً للفرص الاستثمارية المتاحة وعلى رأسها مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول، حيث تعد بى بى من أهم موردي إمدادات الطاقة في العالم والمشاركة في مؤتمر مصر الدولي للبترول ” إيجبس 2018 “.

من جانبه أوضح آندى هوب وود أن مشروعات بى بى بمصر، من أهم المشروعات الاستثمارية التي تنفذها الشركة حول العالم، حيث نجحت خلال 2017 في وضع العديد من المشروعات على الإنتاج من أهمها مشروعات شمال الإسكندرية وغرب الدلتا بالمياه العميقة، ومشروع آتول بالإضافة إلى مشاركتها مع إينى في وضع حقل ظهر العملاق على الإنتاج وأنه تم تنفيذ تلك المشروعات في وقت قياسي بدعم كامل من القيادة السياسية وتنسيق مستمر مع الحكومة ممثلة في وزارة البترول.

أشار إلى أن دراسات الطبقات الجيولوجية بمصر وإعادة تقييمها وتطور التقنيات المستخدمة فى مجالات البحث والتنقيب والإنتاج يؤكد على المستقبل الواعد لمصر بتلك الصناعة الحيوية، مؤكدًا على التزام الشركة بتنفيذ خططها الاستثمارية في قطاع البترول والغاز المصرى، خاصة وأن مصر لازالت تعد من أهم الدول بالنسبة للشركة خلال الوقت الراهن.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>