هيرميس :  الرئيس يلتقى أكثر من 30 مستمثر من كبرى المؤسسات العالمية خلال المؤتمر السنوى الثانى 

هيرميس

هيرميس

تنطلق اليوم فعاليات الدورة السنوية الثانية ، من مؤتمر الاقتصاد المصرى الذى تنظمه المجموعة المالية هيرميس ، على مدار 3 أيام تشهد اجتماعات مباشرة لممثلى مجتمع الاستثمار الدولى مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى وبحضور القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزراء المجموعة الاقتصادية.

يهدف المؤتمر إلى عرض الفرص الاستثمارية الواعدة ومستجدات المشهد الاقتصادى المصرى، الذى أصبح أحد أهم الملفات التى تحظى باهتمام قيادات مجتمع الأعمال والاستثمار الدولى فى ظل الإصلاحات الاقتصادية والتوقعات السائدة بتفوق الأداء السوقى بمصر.

وفى هذا السياق، قال كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن المؤتمر يأتى وسط موجة من إقبال المستثمرين الدوليين على الفرص الواعدة بالسوق المصري، وهو ما لمسته الشركة بشكل متزايد من جانب عملائها فى كافة الملتقيات التى نظمتها المجموعة المالية هيرميس منذ تطبيق الحكومة لحزمة الإصلاحات الاقتصادية الفعالة.

وأضاف عوض، فى بيان صحفى اليوم الإثنين، أن اهتمام رئيس الجمهورية والقيادات الحكومية بمقابلة المستثمرين وإتاحة المجال للنقاش وبحث الفرص الاستثمارية يعكس اهتمام الحكومة المتزايد بالاستفادة من الانتعاش الاقتصادى المرتقب خلال عام 2018.

ومن جانبه، أكد محمد عبيد الرئيس المشارك لبنك الاستثمار فى المجموعة المالية هيرميس، أن الشركة تعتز بدورها كنافذة رئيسية لتدفقات رأس المال الأجنبى إلى السوق المال المصرى، الذى نجح بدوره فى جذب أكثر من 375 مليون دولار صافى مشتريات من المستثمرين العرب والأجانب، بينما حققت أذون الخزانة تدفقات نقدية بقيمة 18.3 مليار دولار خلال 2017.

ولفت عبيد، إلى أنه يتوقع مزيدا من الإقبال من جانب المستثمرين على بحث الفرص السانحة فى مصر وسط موجة الانتعاش المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وأعرب عن ثقته فى مساهمة المؤتمر فى دفع عجلة الاستثمارات المرتقبة بالسوق المصرى على المدى البعيد خاصة بعد تعافى إجمالى رأس المال السوقى إلى مستويات ما قبل التعويم بقيمة إجمالية أكثر من 50 مليار دولار.

أشاد عبيد، بالدور المحورى الذى تلعبه الحكومة المصرية فى توفير مناخ ملائم لعرض الفرص الاستثمارية وتبادل الرؤى والأفكار، مما أتاح الفرصة للمجموعة المالية هيرميس لمساندة هذا الدور من خلال تنظيم سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المباشرة بين قيادات الحكومة وممثلى المستثمرين الدوليين والمؤسسات المالية الرائدة حول العالم.

يذكر أن المؤتمر سيشهد حضور 39 مستثمرا من كبرى المؤسسات المالية الدولية بأصول استثمارية تتجاوز 10 تريليونات دولار بارتفاع عن نسخة العام الماضى، التى شهدت حضور ممثلى 27 صندوق استثمار ومحفظة مالية من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وجنوب أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجى بأصول استثمارية فى حدود 3.5 مليار دولار.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>