مجموعة “سوفت بنك” تدرس طرح وحدة الهاتف المحمول لجمع 18 مليار دولار  

سوفت بنك اليابانية

أعلنت مجموعة سوفت بنك اليوم الاثنين، عن دراسة طرح وحدتها اليابانية لنشاط الهاتف المحمول في البورصة، لتعد بذلك أكبر عملية طرح أولى لشركة يابانية منذ 20 عاما، حيث ستمنح الوحدة مزيدا من الاستقلال وتساعد المستثمرين فى تقييم أعمال الوحدة وشركتها الأم.

أضافت التقارير إنها تسعى من خلال الطرح جمع 18 مليار دولار فى خطوة ستسرع تحول المجموعة إلى أحد أكبر المستثمرين فى العالم فى قطاع التكنولوجيا.

ولدى مجموعة سوفت بنك التى ارتفعت أسهمها 4% بفعل نبأ الإدراج مجموعة كبيرة من الأصول بما فى ذلك حصص فى آرم هولدنجز البريطانية لتصميم الرقائق وسبرنت كورب الأمريكية المتعثرة لتقديم خدمات الهاتف المحمول وكذلك مجموعة على بابا القابضة.

كانت سوفت بنك أنشأت مع مستثمرين آخرين صندوق رؤية البالغ قيمته 93 مليار دولار للاستثمار فى عدد من الشركات بهدف الاستفادة من تكنولوجيا المستقبل المتوقع أن يقودها الذكاء الصناعى والروبوتات والربط الشبكى للأجهزة.

وقالت صحيفة نيكى دون أن تذكر مصادرها إن مجموعة سوفت بنك تعتزم بيع نحو 30% من وحدتها سوفت بنك كورب وجمع نحو تريليونى ين (18 مليار دولار) ستوجه إلى استثمارات فى النمو مثل شراء شركات أجنبية متخصصة فى تكنولوجيا المعلومات.

وأضافت الصحيفة الاقتصادية اليومية، أن مجموعة سوفت بنك تخطط لنيل موافقة بورصة طوكيو فى الربيع وتهدف إلى إدراج أسهم الشركة فى طوكيو وفى الخارج، ربما فى لندن، فى الخريف تقريبا.

وقالت مجموعة سوفت بنك فى بيان، إن إدراج الشركة أحد الخيارات ضمن استراتيجيتها الرأسمالية لكن قرار فى هذا الشأن لم يتخذ بعد .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>