“لافا الهندية” تتفاوض مع “وزارة الاتصالات” لإنشاء مصنع للمحمول في مصر خلال 2019

فيكرام سينج برمار، رئيس شركة لافا الهندية فى مصر وأفريقيا

تجري شركة لافا تكنولوجى الهندية للهواتف، مفاوضات مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإنشاء مصنع في مصر خلال 2019، بجانب مصنعين لها في الهند الأول تم افتتاحه في أبريل 2015 ويتضمن 4 خطوط إنتاج، والثاني في سبتمبر 2016 ويتضمن نفس العدد، ومن المقرر عمله بكامل طاقته الإنتاجية خلال يناير الجاري.

قال محمد الطحاوي مدير التسويق بالشركة، إن لافا تتبني خطة توسعية أبرز محاورها التصنيع المحلي عبر إنشاء مصنع للشركة، موضحًا إنه جاري دراسة الجدوى وتحديد التكلفة الاستثمارية للمشروع، والمقرر الانتهاء منها خلال مارس المُقبل.

أضاف أن اختيار موقع المصنع يعتمد على الفرص الاستثمارية الأفضل التي سيتم الحصول عليها من وزارتي الاستثمار والاتصالات، مؤكدًا أن السوق المصرية تمتلك فرص نمو كبيرة لدخول منافسين جدد في سوق الهواتف المحمولة، نظرًا للاستهلاك المتزايد وانتشار البرامج والتطبيقات الذكية.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف إنشاء 30 مركز لخدمات الدعم الفني في جميع المحافظات خلال 2018، بحيث يتم تقديم خدمات مابعد البيع في كل محافظة، موضحًا بدء النشاط في محافظة القليوبية خلال مايو 2017 وافتتاح 3 مركز خدمة بها في كل من “بنها ، شبين القناطر، شبرا الخيمة”، والاستحواذ على حصة سوقية تتراوح بين 8 % إلى 10%، بالإضافة افتتاح أخر في محافظة المنوفية.

ولفت إلى أن الشركة تعاقدت مع 40 موزع بالسوق المحلي، مؤكدًا أن هذا العدد كاف لتغطية جميع المحافظات خلال الوقت الراهن، وتخطط لبيع 3 ملايين جهاز، و تحقيق 100 مليون دولار إيرادات سنويًا، بالإضافة إلى تخصيص 7% منها للإنفاق على خطتها التسويقية والدعائية.

وتمتلك “لاﭬـا” 250 موظفا في الشركة، مستهدفة الوصول إلى 1000 موظف خلال يناير الجاري، بالإضافة إلى خطة للحصول على حصة سوقية 20٪ من السوق المصرية خلال 2020 وبيع 200 ألف هاتف شهريا ابتداءًا من 2020.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>