“التنمية الصناعية” ترسل إنذارات لسحب 420 قطعة أرض غير مستغلقة

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

كشفت مصادر مسئولة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن اعتزام الهيئة إرسال انذارات لعدد من المستثمرين غير الجادين لسحب نحو 420 قطعة أرض غير مستغلة بعدد من المناطق الصناعية .

أشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن سحب تلك الأراضي يأتي ضمن استراتيجية وزارة الصناعة لإستعادة الأراضي من المستثمرين غير الجادين في تنفيذ مشروعاتهم وذلك في محاولة منها لضمان توفير الأراضي لمستحقيها من المستثمرين والتصدي لمحاولات الإتجار بها.

ووضعت وزارة الصناعة خلال العام الماضي عدد من الضوابط لمنع المتاجرة بالأراضي الصناعي والتي تتضمن إلزام المستثمرين ببدء خطوات إنشاء مشروعاتهم خلال عام من استلام الأرض و الحصول على رخصة التشغيل و بدء العمل الفعلى خلال 3 أعوام ، وكذلك حظر التعامل ببيع الأراضي الصناعية أو التنازل عنها إلا بعد مرور عامين على التشغيل .

أشارت المصادر إلى أن الهيئة قامت بعمل عدد من الحملات على المناطق الصناعية ، والتي أسفرت عن رصد وجود 4200 قطعة أرض لم يتم إبلاغ الهيئة أو تسليمها رخص التشغيل أو السجل الصناعي الخاص بها بالرغم من مرور 3 سنوات على التخصيص ، كما أن الفترة الماضية شهدت قيام عدد من المستثمرين بتوفيق أوضاع 3500 قطعة أرض في ظل جدية الهيئة في عمليات سحب الأراضي.

أفادت أن المستثمر عليه عقب انتهاء مهلة الـ3 سنوات الحضور للهيئة حتى إذا كان لديه إي مشاكل يبلغ بها الهيئة التي تقوم بدراسة الحالة وإعطاءه مهله جديدة ليوفق أوضاعه .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>