وزير البترول: الإصلاح الاقتصادي يدعم استثمارات الأجانب بمشروعات النفط والغاز

وزير البترول خلال رئاسته جمعية رشيد

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن خطوات الإصلاح الاقتصادي، وتهيئة المناخ الإستثمارى الملائم لتنفيذ المشروعات البترولية، تدعم بشكل مباشر استمرار الشركاء الأجانب في ضخ الاستثمارات وتكثيف أنشطتهم في مشروعات إنتاج البترول والغاز الطبيعي.

أكد أن التعاون المثمر مع شركة شل العالمية أسهم في تحقيق معدلات إنتاجية متميزة من الثروة البترولية من مناطق الإنتاج بالمياه العميقة بالبحر المتوسط وصحراء مصر الغربية، لافتاً إلى أن الوزارة تعطي كل الدعم لهذه الشركات لتحويل خططها إلى واقع ينعكس على زيادة الإنتاج.

أضاف أن الاتفاقيات الجديدة التي توقعها وزارة البترول ستتيح مزيد من فرص البحث والاستكشاف وزيادة وتنمية الاحتياطي البترولي والغازي لمصر، لافتًا إلى أنه جاري الإعدا لعدد من الاتفاقيات البترولية الجديدة لجذب مزيد من رؤس الأموال الخارجية خلال الفترة المقبلة.

شدد على الاهتمام الكامل برفع كفاءة وتطوير مشروعات القيمة المضافة فى مجالى التكرير والبتروكيماويات وزيادة طاقتها الإنتاجية مما يسهم بقوة في النهوض بالصناعة الوطنية ودعم ميزان المدفوعات والاقتصاد الوطنى بما توفره من منتجات بترولية أو مواد خام بتروكيماوية للسوق المحلى والتصدير، مشيراً إلى أن ذلك أحد المحاور الهامة فى مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الجارى تنفيذه حالياً.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير أعمال الجمعيات العامة لشركتى بدر الدين للبترول ورشيد والبرلس للغاز، لاعتماد الموازنات الاستثمارية التخطيطية للعام المالى 2018/2019 بحضور وكيلا أول الوزارة ووكيل الوزارة للإتفاقيات والاستكشاف ورئيسا هيئة البترول، والقابضة للغاز ورئيس شركة شل مصر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>