“تيدا مصر” توقع اتفاقية تعاون مع ” الإمارات دبي” لإفتتاح فرعين بالمنطقة الصينية

وقع ليو ايمن رئيس مجلس إدارة شركة ” تيدا مصر” الصينية مع فؤاد عبد الله المدير التنفيذي للعمليات  ببنك “الإمارات دبي الوطني” اتفاقية تعاون لافتتاح فرعين جدد بالمنطقة الصناعية الصينية بشمال غرب خليج السويس. 

وقال أحمد رضوان الرئيس التنفيذى للشركة ،  إن البنك ينشئ الفرع  الأول بالمنطقة الصينية الابتدائية والتي شهدت أول استثمارات “تيدا ” بمصر، فيما يقام الفرع الثاني فى المنطقه التوسعيه الجديده داخل حدود منطقة الـ 6 كيلو التي تعمل “تيدا” على الانتهاء من تطويرها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن  الاتفاقية تأتي في إطار حرص شركة ” تيدا” على تقديم مزيد من الخدمات المالية للمستثمرين بالمنطقة، موضحا أن البنك يقوم  بتقديم كافة الخدمات المصرفية والبنكية والاستشارات المالية وتمويل المشروعات للقطاعات الاقتصادية المختلفة داخل وخارج مصر وبصفة خاصة بمنطقة تيدا بالإضافة الي المشاركة بتوفير كافة مجالات النشاط الاقتصادي للمتعاملين بها ومن بينها النشاط الصناعي.

وأضاف عمرو عزب المدير العام ورئيس قطاع الشركات ببنك الامارات دبي الوطني- مصر-أن البنك سوف يقوم بتمويل جميع الصناعات المكملة للصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة وربطها ببعضها البعض من خلال برنامج تمويلي متخصص لتمويل المستثمرين بالمنطقة.

وأوضح أن البنك يقوم من خلال فرعة بالمنطقة بتقديم كافة الخدمات المصرفية والبنكية فضلا عن الخدمات الاليكترونية المتكاملة من خلال تقديم حزمة من الخدمات تشمل خدمات إدارة الأموال الخاصة بالعملاء وكذلك خدمات التجارة الدولية .

وأشار عزب إلى مشاركة  بنك “الامارات دبي الوطني” في النصف الأول من عام 2018 كراعي رئيسي لمؤتمر جذب المستثمرين بمنطقة تيدا تحت شعار فرص الاستثمار المتاحة في مصر و إمكانية اتاحة شراكات اقتصادية مثمرة و يأتي ذلك في اطار حرص بنك الامارات دبي الوطني علي دفع الاقتصاد الوطني و تشجيع الاستثمار في السوق المحلي.

وكانت “تيدا مصر” وقعت خلال ديسمبر من عام 2013، عقد تطوير6 كم2 بالمنطقة، مع شركة التنمية الرئيسية التابعة لهيئة منطقة شمال غرب السويس بصفتها المطور الرئيسى للمنطقة، ونص التعاقد على قيام شركة تيدا بتطوير المنطقة على 3 مراحل بواقع 2 كم2 فى كل مرحلة.

وفي يناير 2016، دشن الرئيس الصيني تشى جين بينج خلال زيارته لمصر عملية البدء في تطوير منطقة الـ 6 كيلو، فيما أعلنت “تيدا مصر” الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى ( 2 كم2) خلال أبريل 2017، فيما يستمر العمل على تطوير المرحلة الثانية.

كانت “تيدا مصر” وقعت مع شركة “دايون موتورايجيبت”،وهي شركة تابعة لشركة ” دايون” الصينية المتخصصة في انتاج الدراجات النارية، حيث تعتزم شركة “دايون” اقامة مصنع بمنطقة الـ 6 كيلو  باستثمارات 60 مليون دولار.

فيما تعاقدت شركة “تيدا مصر”، في  يناير 2017، رسميا مع شركة “السخنة لوجستيك كار سيتي”، لانشاء اول مدينة لوجستية متكاملة للسيارات فى مصرعلي مساحة 260 ألف متر مربع وبقيمة استثمارية تبلغ 300 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>