بنك مصر يستهدف اقتحام السوق الإيطالية بافتتاح مكتب تمثيل جديد

عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر

عاكف المغربي: التقينا بالسفير الإيطالي وندرس متطلبات المكتب الجديد

يدرس بنك مصر اقتحام السوق الإيطالية خلال الفترة المقبلة من خلال افتتاح مكتب تمثيل جديد له فى أطار خطة البنك للتوسع خارجيا فى عدد من الدول الأوروبية والأفريقية.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، فى تصريحات خاصة أن البنك قام بعقد لقاءات مع السفير الإيطالي خلال الأيام الماضية ويدرس فى الوقت الراهن الموافقات الخاصة قبل التقدم بطلب للبنك المركزي لافتتاح مكتب التمثيل.

أضاف أن البنك لديه خطة تقوم علي التوسع خارجيا من خلال افتتاح مكاتب تمثيل ببكين وكوريا الجنوبية ، بجانب التوسع أفريقيا فى تنزانيا والصومال وكينيا.

أشار الي أن التواجد بإيطاليا يأتى فى أطار استراتيجية توسيع قاعدة التواجد الخارجي للبنك في أسواق جديدة، وانطلاقا من عمق العلاقات بين مصر وايطاليا حيث تعد ايطاليا أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر بقارة اوروبا.

و بلغ معدل التبادل التجارى بين البلدين خلال عام 2016 ما قيمته 3.7 مليار يورو، كما ارتفع معدل التبادل التجارى بين البلدين خلال النصف الاول من العام الجارى بنسبة 13.9% ليبلغ  2 مليار و594 مليون يورو خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجارى، مقابل 2 مليار و276 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضى، كما زادت الصادرات المصرية للسوق الإيطالى خلال نفس الفترة بنسبة 25% حيث بلغت 995 مليون يورو بالمقارنة بنحو 796مليون يورو العام الماضى .

وافتتح بنك مصر مؤخرا مكتب تمثيل بمدينة جوانزو بالصين ، بجانب مكتب تمثيل أخر فى روسيا خلال عام 2017.

وتبلغ شبكة فروع بنك مصر ما يزيد عن 600 فرع منتشرة بجميع انحاء الجمهورية، بجانب تواجده العالمي والإقليمي في (الامارات العربية المتحدة، لبنان، باريس، المانيا، الصين، روسيا)، بجانب شبكة واسعة من المراسلين تغطي جميع بلدان العالم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>