“النقل”: تنفيذ القوس الشمالى الغربى بالدائرى الاقليمى الجديد باستثمارات 4 مليارات جنيه

هشام عرفات وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن المرحلة الأخيرة بمشروع الطريق الدائرى الاقليمى الجديد تشهد حاليا تنفيذ أعمال القوس الشمالى الغربى والقائم باستثمارات إجمالية تبلغ 4 مليارات جنيه .

أضاف أن القوس الشمالى الغربى بالدائرى الاقليمى يمتد من طريق الاسكندرية الصحراوي حتى طريق بنها  بأطوال تبلغ 57 كم، ويشمل ٦٢ عملًا صناعيًا متضمنا عدد (23 كوبري و  39 نفقًا) .

أوضح أن مشروع الدائرى الاقليمى يشمل تنفيذ محور كوبرى الخطاطبة والقائم بأطوال تبلغ 5.% كم ويتكون من كوبري النيل و4 كباري علوية، هي: “برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري”، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارًا و200 مليون جنيه.

أشار إلى إلزام شركات المقاولات المنفذة للمشروع بتكثيف المعدات والعمل على مدار الساعة والالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من المشروع  مع موافاته بتقارير يومية وأسبوعية عن معدلات التنفيذ.

ولفت إلى أن مشروع الدائرى الاقليمى الجديد يرتبط بعدد من المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى، ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات، وسيسهم في تنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، وتخفيض تكلفة وزمن ومسافة الرحلات بين المدن الواقعة على امتداد مساره، ويسهم فى تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى، موضحا أنه تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة، وعزله عن الكيانات الجانبية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>