“التموين” تتلقى٤٥ ألف طلب لاستخراج البطاقات التموينية عبر المحمول

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

قال ممدوح رمضان المتحدث الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي عدد طلبات المواطنين التى تقدمت لاستخراج بطاقات التموين بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعى من خلال المحمول سجلت نحو ٤٥ ألف طلب لاستخراج البطاقات، وذلك منذ بداية شهر يناير الجارى.

أوضح  لـ”أموال الغد”أن خدمة استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول تتضمن أن يقوم المواطن بتقديم طلبه بمكتب التموين، وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم “91237”، وسيتم الرد عليه فى الحال بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإلكترونى أم لا .

أضاف رمضان أنه في حال عدم التسجيل يمكن الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل الطلب، وأنه بعد أسبوع من تسجيل الطلب سيتم الرد على المواطن برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، وأنه حال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض، وفى حال القبول سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يومًا عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلام بطاقتك .

تابع أنه بمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين سيقوم رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة “91237” ويكتب داخل الرسالة رقم “1”، وسيتم الرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة، حيث تلك المرة الأولى التى يحصل فيها المواطن على الرقم السرى بنفسه دون أن يعلمه أحد غيره، كما أن الرسائل التى سيتم الرد بها على المواطن من خلال المحمول مجانية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>