البنك الأهلى : القطاع الصناعي يستحوذ على 24% من مبادرة المركزي للـ SMES

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

كشف يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، عن استحواذ القطاع الصناعي على 24% من التمويلات الموجهة من البنك وفقا لمبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” ، إن حجم التمويلات التي اتاحها البنك من خلال المبادرة تصل لنحو 18.5 مليار جنيه ، مشيرا إلى أن البنك يسعى خلال الفترة المقبلة لمضاعفة تلك التمويلات لمختلف القطاعات والتي تعمل في إطار المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أبو الفتوح أن المحفظة الإجمالية لقطاع بلغت مع نهاية 2017 نحو 40 مليار جنيه لحوالي 59 ألف عميل منهم حوالي 14.75 مليار لمشروعات القطاع الصناعي لعدد 8200 عميل ، لافتا إلى استهداف البنك الوصول بحجم المحفظة يصل لنحو 45 مليار جنيه.

ولفت إلى أن توقيع بروتوكول تعاون مع مجموعة بولاريس الزامل للتطوير الصناعي يهدف الى تكامل الجهود المبذولة من البنك والشركة التي تتولى تطوير المناطق الصناعية وتجهيزها وترفيقها وتحويلها الى مناطق صناعية نموذجية مجهزة وفقا واحدث النظم الصناعية العالمية.

وأشار أبو الفتوح إلى قيام  البنك بتوفير التمويل اللازم للمستثمرين للمساهمة في شراء الوحدات الصناعية وكذا الآلات والمعدات اللازمة للعملية الانتاجية بالإضافة الى تمويل دورة التشغيل وذلك بالمشروعات التي تقوم المجموعة بتطويرها مثل مشروع بوصلة بمنطقة السادس من أكتوبر ومشروع العين السخنة التابع لهيئة تطوير قناة السويس, ومدينة السادات ومدينة بني سويف.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>