“بولاريس الزامل” تطور 5 مناطق صناعية بمساحة 10 مليون متر

قال تونش اوزكان، رئيس مجلس ادارة مجموعة بولاريس الزامل ، إن المجموعة تقوم حاليا بتطوير 5 مناطق صناعية بمساحة 10 مليون متر مربع في مناطق  ” 6 أكتوبر وقناة السويس و بني سويف ومدينة السادات”.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم على هامش وضع حجر أساس مجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة ، إن تلك المناطق تضك 80 مصنعا وتستضيف 35 ألف صناعة صغيرة ومتوسطة.

وأضاف أوزكان أن المجموعة  قد حصلت مؤخراً على تخصيص مساحة قدرها 1.4 مليون متر مربع من هيئة التنمية الصناعية بمدينة السادات فى اطار اراضى المطور الصناعى، إلى جانب توقيع عقد لتطوير مساحة 5.5 مليون متر مربع فى العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وقد تم التوقيع خلال مؤتمر الشباب بشرم الشيخ نهاية عام 2017

وأشار إلى  أن المجموعة قامت بتأسيس شركة لإدارة المرافق بغرض تلبية احتياجات وخدمات الشركات العاملة في مجمع  بوصلة للمشروعات الصغيرة  و تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين العاملين في المنطقة، لافتاً إلى أن مجموعة بولاريس تستهدف الارتقاء بمستوى المنطقة لتصبح نموذجاً يحتذي به على مستوى العالم خاصةً وأن منطقة بولاريس احتلت المركز الـ45 وفقاً لتصنيف جريدة فايننشال تايمز لأفضل المناطق الحرة المستقبلية في العالم.

ولفت أوزكان أن عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر قد بلغ حوالي 2.5 مليون مشروع، والتي تساهم بنسبة قد تصل إلي 80% من الناتج المحلي، وتستوعب 75% من فرص العمالة ويدخل منها إلى مجال الإنتاج حوالي 40 ألف مشروع جديد سنويًا مما يجعل هذا القطاع ضمن أولوية محاور التنمية في الفترة القادمة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>