“جنرال برنت” تستهدف ضخ استثمارات جديدة بـ 150 مليون جنيه خلال عامين

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن اعتزام شركة جنرال برنت لطباعة مواد التعبئة والتغليف ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 150 مليون جنيه خلال العامين المقبلين.

وأوضح خلال افتتاحه  خط الإنتاج الجديد للشركة والتي يبلغ إجمالي استثماراتها 100 مليون جنيه. أن مبيعات الشركة السنوية  تبلغ نحو 160 مليون جنيه وإجمالي صادراتها السنوية 55 مليون جنيه ، مشيرا إلى أنه من المخطط زيادة رأس مال الشركة الى 250 مليون جنيه خلال العامين المقبلين.

وأكد قابيل  حرص الوزارة على النهوض بقطاع الطباعة وإنتاج مواد التعبئة والتغليف باعتباره احد القطاعات الهامة في الصناعة الوطنية والذي يخدم عدد من الصناعات والقطاعات الإنتاجية في مصر.

ولفت  إلى قيام الوزارة بإنشاء مجلس تصديري للطباعة والتغليف والورق  بهدف الارتقاء بصادرات هذا القطاع الحيوي لتصل إلى 2.5 مليون دولار بحلول عام 2020 والمساهمة في حل المشكلات التي قد تواجه المستثمرين في هذا المجال فضلاً عن إنشاء قاعدة بيانات محدثة تضم المصدرين والمنتجين بهذا القطاع الهام.

وقد رافق الوزير خلال الجولة المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية و نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمهندس احمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة والدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات والمشروعات التنموية بالوزارة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>