جمعية “اتصال” تستهدف مضاعفة أنشطتها خلال 2018

الدكتور حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة اتصال

وحصاد 2017 يشمل مؤتمرات وتدريب للشركات الأعضاء

رصدت منظمة اتصال نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ماتم من مشروعات وفعاليات خلال العام الماضي وسط توقعات بزيادة ومضاعفة انشطتها في عام 2018

أكد الدكتور حازم الطحاوي، رئيس منظمة اتصال أن المنظمة نجحت في رفع كفاءة الشركات الأعضاء فيها وتنمية قدراتهم من خلال عدد من البرامج التى نفذتها بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” أبرزها برنامج الاستشارات الإدارية و برنامج دعم القدرات البشرية والتدريب.

وتقدمه اتصال للشركات الأعضاء فيها وذلك لمساعدتهم في الوصول إلي الأهداف المرجوه في العمل عن طريق تقديم النصائح الإدارية المدعومة من الجمعية وذلك بواسطة عدد من الخبراء في كل المجالات ، حيث  تم إبرام تسعة عقود للنصف الثاني من سنة 2017 في كلا المجالين الاداري والتقني ، حيث قدم هذه الخدمات عدد ثماني شركات أعضاء في جمعية إتصال إلى تسع شركات أعضاء ايضا ، ويهدف البرنامج إلي مساعدة الأعضاء للتخطيط و تحقيق الاهداف بإحترافية في الوقت المحدد وبالإمكانيات المادية المحددة .

وقامت منظمة اتصال من خلال برنامجها لدعم القدرات البشرية والتدريب بدعم 21 دورة تدريبية في مختلف المجالات الإدارية لتطوير مهارات العاملين بالشركات الأعضاء  ، و التي قام بحضورها 253 موظف من 50 شركة مختلفة من أعضاء المنظمة.

وقامت منظمة اتصال بتنظيم مؤتمر للتكنولوجيا والصحة ، بالتعاون مع المؤسسة المصرية للعلاج عن بعد، وتحت رعاية وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرئيس التنفيذي لمركز معلومات مجلس الوزراء ، وقد وصل عدد الحضور إلى أكثر من 300 وشارك فيها أكثر من 30 محاضر في مجالات مختلفه لخلق أرضية مشتركة لمقدمي الرعاية الصحية، ومقدمي صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقادة الأعمال.

وفي إطار دور جمعية اتصال الذي تلعبه تجاه صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإيجاد حلول سريعة للقضايا والتحديات التى تواجه المجتمع المصري ، استضافت منظمة اتصال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفتح حوار مشترك حول رؤية وزارة الاتصالات واستراتيجيتها في تنمية القطاع والشركات العاملة فيه خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما قامت  منظمة اتصال نواة بتنظيم ورشة عمل لمدة يوم واحد عن المليكة الفكرية وحماية الاصول المعنوية للشركات و استضافت خلالها خبراء بارزين للحديث عن تأثير حماية حقوق الملكية الفكرية على البرمجيات المصرية.

وتأكيداً على الدور التنموي الذي تلعبه المرأة المصرية بصفة عامة والمرأة العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص ، عقدت جمعية اتصال مؤتمرها السنوي الأول عن دور المراة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك في شهر يوليو الماضي .

كما عقدت اتصال مؤتمرها السنوي الثالث عشر ، بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، وقد قامت “اتصال” خلال المؤتمر بإقرار الميزانية واستعراض نتائج أعمال العام الماضي والمشاريع التي ستنفذها لخدمة أعضائها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>