“الجلود المتطورة” : تشغيل 50 مصنعا بمدينة العاشر للصناعة الجلود بنهاية النصف الأول

رئيس مركز مدينة الجلود المتطورة

يحيي زلط رئيس مركز مدينة الجلود المتطورة

كشف يحيي زلط رئيس مركز مدينة الجلود المتطورة، إنه من المستهدف الانتهاء من تشغيل المرحلة الأولى لمدينة العاشر من رمضان لصناعة الجلود التي تضم 50 مصنعا بتكلفة استثمارية  تصل لنحو 1.5 مليار جنيه توفر 5 الاف فرصة عمل بنهاية النصف الأول من العام.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إنه تم تسليم الـ50 مصنعا للمستثمرين الذين يقومون حاليا بالتعاقد على الماكينات وكذلك إمدادات الكهرباء ، مضيفا أنه حتى الآن تم تشغيل 4 مصانع في المدينة، ومن المستهدف الإنتهاء من تشغيل المدينة بالكامل بنهاية العام الجاري.

وتقام المدينة على مساحة  178  ألف متر و  تضم 113 مصنع بمساحة 825 متر للمصنع الواحد .

وأشار إلى أن المركز قد اتفق مع البنك الأهلى المصري  على الحصول على قرض بقيمة 50 مليون جنيه من أجل الانتهاء من تشطيب المدينة ، موضحا أنه سيتم الحصول على القرض بنظام التقسيط حيث أن القسط الأول البالغ  7 مليون  سوف يتم تسديده لجهاز مدينة العاشر من رمضان،  والحصول على 28 مليون جنيه لحد  شهر يونيو المقبل، والباقي حتى نهاية العام.

ولفت زلط إلى أن المركز وقع بروتوكول مع أحدى الشركات الايطالية من أجل إمداد المصانع الموجودة بالمدينة بأحدث الماكينات بما يجعل هناك سهولة في إجراءات الصيانة ، حيث سوف يتم إنشاء مركز لصيانة الماكينات في المدينة مع وجود خبير ايطالي لمدة 3 سنوات به.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>