وزير البترول: نُخطط لمد خطوط أنابيب جديدة لرفع السعات التخزينية للبوتاجاز

اعتمد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الموازنة التخطيطية لشركة الغازات البترولية “بتروجاس” للعام المالي الجديد 2018/2019، لدعم توجه الشركة نحو رفع معدلات الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي من البوتاجاز محليًا.

أكد الملا خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العمومية للشركة، أن ما شهدته مصر من استقرار في سوق تداول المنتجات البترولية وخاصة منتج البوتاجاز يعد أحد المؤشرات الهامة على نجاح ما تم اتخاذه من إجراءات وما يتم تنفيذه من مشروعات لزيادة السعات التخزينية للبوتاجاز وزيادة القدرة على المناورة.

أوضح الملا أن قطاع البترول يمضي قدماً في تنفيذ حزمة من الإجراءات لزيادة الرصيد الاستراتيجي من البوتاجاز من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة، منها إنشاء صهاريج جديدة والخطوط المرتبطة بها وإضافة عدد من وحدات إنتاج البوتاجاز إلى معامل التكرير القائمة لزيادة الإنتاج المحلي.

لفت إلى مخطط مد خطوط أنابيب جديدة لربط السعات التخزينية للبوتاجاز بخطوط الشبكة القومية لتوزيع وتداول المنتجات البترولية، لتسهيل توصيل منتجات الشركة لمختلف المحافظات.

أكد الملا على أهمية وضع توقيتات محددة للمشروعات الجديدة المخططة حتى يكون هناك التزام واضح للإنتهاء منها طبقا للبرنامج الزمنى الموضوع، ولدعم تحقيق معدلات التنمية المستهدفة بالقطاع.

حضر الجمعية العمومية كل من وكيل أول الوزارة للبترول ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ورئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، ووكيل اول الجهاز المركزى للمحاسبات، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>