وزير الكهرباء يبحث مع “ATKINS البريطانية” سبل التعاون بمشروعات الرياح والطاقة النووية

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع إيلين وينترتون مندوبة السفارة البريطانية بمصر، وممثلى شركة ATKINS البريطانية، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة في مصر.

وعرض ممثلي الشركة رغبتهم في التعاون في مجال الطاقة المتجددة وخاصة في مشروعات الرياح التي تطرحها الحكومة باستمرار خلا الفترة الراهنة، كما بحث الجانبان سبل التعاون في مجال إنتاج الطاقة من المخلفات بالإضافة إلى إمكانية التعاون في مجال الطاقة النووية في الجزء الخاص بتنمية المهارات.

وصرح شاكر أن هناك تنسيق بين وزارتي الكهرباء والبيئة، لتشجيع الاستثمارفي مجال إنتاج الطاقة من المخلفات، حيث تقوم وزارة البيئة بمجهودات كبيرة للتنسيق مع المستثمرين في هذا المجال للاستفادة من المخلفات في أكثر من مجال وخاصة الطاقة الكهربائية.

أضاف الوزير أنه يتم حاليا التنسيق بين الوزارتين لوضع تعريفة التغذية الكهربائية من المخلفات لتشجيع الاستثمار في هذا المجال، ومن المقرر قيام الشركة بعقد اجتماعات مع ممثلي وزارة البيئة لعرض رؤيتهم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>