المصرف المتحد يفتتح أول مكتبين لاستبدال العملات الأجنبية

افتتح المصرف المتحد أول مكتبين لاستبدال العملات الأجنبية بمنطقة الدقي ومنطقة وسط البلد، حيث يستهدف البنك افتتاح 5 مكاتب لاستبدال العملات الأجنبية علي مستوي الجمهورية خلال 2018.

شهد الافتتاح حضور أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، وفرج عبد الحميد نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الادارة التنفيذي، ونيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال، رحاب عزمي مدير عام قطاع التجزئة المصرفية والفروع،  ولفيف من فريق عمل المصرف المتحد.

ومن جانبه قال أشرف القاضي إن المصرف المتحد حصل علي موافقة البنك المركزي لافتتاح 5 مكاتب لاستبدال العملات الاجنبية خلال 2018 بهدف تلبية احتياجات العملاء علي مستوي كافة محافظات الجمهورية، وذلك في اطار استراتيجية المصرف المتكاملة لمد الخدمات البنكية لقاعدة أكبر من العملاء والمستفيدين تحقيقاً للمنظومة القومية للشمول المالي.

وأكد القاضي أن هذه المكاتب تقوم بعملية استبدال لجميع أنواع العملات الاجنبية بالسعر الرسمي المعلن للمصرف المتحد، وذلك في اطار الاجراءات التنظيمية للسوق التي أعلنها البنك المركزي عقب تحرير سعر الصرف نوفمبر 2016.

وحول قرار البنك المركزي بمنح رخص للبنوك بانشاء فروع ومكاتب لاستبدال العملات الاجنبية، يشير القاضي أن القرار سيؤدي لنتائج ايجابية تنعكس علي مساندة استقرار سعر الصرف والعمل علي ارتفاع الحصيلة الدولارية، خاصة في ظل وجود قانون يجرم التعامل في أسواق صرف العملات الاجنبية الا من خلال فروع ومكاتب البنوك او الشركات التابعة للبنوك، مشيراً إلى أن هذه المكاتب تتميز بعدد صغير من العمالة وامتداد ساعات العمل.  الامر الذي يشجع العملاء علي الاقبال علي التعامل من خلال البنوك ومكاتب استبدال العملات وشركات الصرافة.

وأوضح أن التوزيع الجغرافي لمكاتب استبدال العملات الأجنبية للمصرف المتحد جاءت بهدف مد التغطية البنكية لخدمات المصرف المقدمة للعملاء علي مستوي عدد من محافظات الجمهورية وهم القاهرة والاسكندرية والدقهلية، خاصة وأن هذه المكاتب تتميز بالعمل لساعات ممتدة.

وأضاف أن هذه المكاتب تم تزويدها بماكينات صراف آلي بها خاصية استبدال العملات الاجنبية تعمل 24 ساعة 7 ايام في الاسبوع حتي يستطيع العميل الحصول علي خدمته البنكية حتي عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية والتي تبدا يوميا من الساعة 10 صباحا وحتي 7 مساءا عدا يوم الجمعة من الساعة  2 ظهرا حتي الساعة 7 مساءا.

ويتميز المصرف المتحد بوجود شبكة واسعة من الوكلاء الخارجيين منتشرة بالدول العربية خاصة دول الخليج والتي تضم عدد كبير من المصريين العاملين، ويتم صرف جميع الحوالات بسهولة وفي وقت قياسي من خلال فروع المصرف، الامر الذي يزيد من الحصيلة الدولارية المتاحة بالمصرف المتحد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>