محكمة النقض تلزم فروع الشركات بسداد الرسوم طبقا لرأس مال المركز الرئيسي

المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة

حصلت غرفة القاهرة التجارية على حكم قضائي من محكمة النقض بإلزام فروع الشركات بدفع قيمة “اثنين في الألف” سنويا من قيمة رأس المال المقيد بالسجل التجاري الخاص بالمركز الرئيسي التابع له كل فرع .

وكانت إحدى الشركات قد رفعت دعوة قضائية  تطالب فيها بعدم إلزام الفروع بدفع رسوم مثل المركز الرئيسي وإكتفائها بالحد الأدنى فقط مما دفع غرفة القاهرة إلى رفع دعوى قضائية بمحكمة النقض التي حسمت الموقف والزمت الفروع بدفع الرسوم طبقا لراس المال المثبت في السجل التجاري للمركز الرئيسي لكل شركة.

وقال المهندس ابراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إن مضمون هذا الحكم سيتم تعميمه على كافة الغرف على مستوى الجمهورية خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن الحكم القضائي بإلزام فروع الشركات بدفع الرسوم مثل المركز الرئيسي لها يضيف رسوم جديدة للغرف التجارية ، مما يعني زيادة حصيلتها المالية والتوسع في تقديم خدمات جديدة لمنتسبيها من التجار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>