“رابطة السيارات” : 40% تراجعا بمبيعات القطاع خلال 2017 ..وتوقعات باستمرار ارتفاع الأسعار خلال العام الجاري

كشف عبد الله ترك عضو رابطة تجار السيارات عن تراجع مبيعات القطاع خلال العام الماضي بنسبة 40% نتيجة ارتفاع الأسعار والجمارك وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السيارات.

وتوقع أن تستمر موجه ارتفاع الأسعار خلال العام الجاري حتى على السيارات الأوروبية التي تتبع اتفاقية الجات  نظرا لايقاف نسبة الخصم على الجمارك خلال العام الجاري لتصل إلى زيرو جمارك في 2019، و تطبيق ضريبة الجدول على السيارات المرسيدس بنسبة 15% بحد ادنى بداية من يناير الجاري وكذلك قيام شركات السيارات العالمية برفع أسعار سياراتها بشرائح مختلفة مع مطلع العام الحالي مقارنة بأسعارها في 2017.

ولفت ترك إلى أن هناك  صعوبات كثيرة تواجه وكلاء السيارات في الاستيراد يأتي على رأسها  عدم توافر الدولار لديهم بالشكل المطلوب الذي يمكنهم من استيراد السيارات المطلوبة سواء الأوروبية او الخليجية.

وأشار إلى أن المستهلك المصري لا يحبذ فكرة استيراد سيارات أقدم بسنة أو سنتين عن سنة الصنع الحالية نظرا لرغبته في شراء الموديل الحديث هذا فضلا عن أن فرق السعر بين موديل العام الجديد و الماضي يكون بسيط مما يجعل المستهلك يقبل على الجديد .

ونوه إلى أنه من المتوقع أن تزداد مبيعات السيارات خلال العام الجاري مع النظرة التفاؤلية للاقتصاد المصري وتوقعات تراجع أسعار الدولار مقابل الجنيه نتيجة لزيادة الصادرات المصرية وعودة السياحة الروسية وفتح أسواق سياحية جديدة وجذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>