استقرار أسعار اللحوم والدواجن ..وانتعاشة بالمبيعات مع الكريسماس وأعياد القيامة

أكد عدد من التجار على استقرار أسعار اللحوم والدواجن في السوق المصرية بالرغم من الاحتفال بأعياد الأخوة الأقباط  ، لافتين إلى انتعاش المبيعات خلال الإسبوع الجاري مع أعياد القيامة.

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة على استقرار أسعار الدواجن لتسجل ٢٠  جنيه بالمزرعة ، و٢٤ إلى ٢٥ جنيه للمستهلك ، كما انخفضت أسعار البيض بنحو ٣ جنيهات ليسجل ٣٠.٥ جنيه للكرتونة بالمزرعة بعد استقرار لأكثر من شهرين ، ٣٤و إلى ٣٥ جنيه للمستهلك .

ولفت إلى ارتفاع حجم المبيعات بنسبة ١٥ ٪ خلال الفترة الحالية ، نظرا لزيادة حجم الطلب مع الاحتفال بالكريسماس وأعياد القيامة  وهو ما أحدث انتعاشه في السوق .

وعن انخفاض درجات الحرارة وتأثيرها على الدواجن ، أوضح السيد أنه لايوجد حالات نفوق ولكن تم رصد حالتين لإنفلونزا الطيور بكفر الشيخ والفيوم ، منوها إلى ضرورة توخي الحذر خلال الفترة المقبلة.

وفي ذات السياق أوضح  محمد شرف عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية  استقرار أسعار اللحوم خلال الإسبوع الجاري لتتراوح مابين ١٠٠ و١٣٠ جنيه للكيلو ، مشيرا إلى وجود انتعاش في المبيعات لتصل إلى ٦٥ ٪ مع قدوم أعياد الإخوة المسيحيين، وزيادة الطلب على الشراء .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>