بوتين يوقع مرسوماً لإستئناف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو

الرئيس الروسي - بوتين

وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الخميس، مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية.

وكان وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أعلن أن استئناف رحلات شركة “مصر للطيران” إلى موسكو سيبدأ بعد مرسوم يصدر عن الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال سوكولوف: “من الأفضل استئناف رحلات شركة الطيران المصرية، ولكن، كما قلت، سيتم رفع القيود القانونية المفروضة على الرحلات الجوية لشركة “مصر للطيران” اعتبارا من تاريخ التوقيع على المرسوم الرئاسي، وبعدها يتوقف الأمر على استعداد الشركة وجهوزيتها للاستئناف، حسب الاتفاقات بينها وبين خدمات المطارات، سواء بصورة مباشرة في القاهرة أو موسكو”.

فيما وقع الوزير الروسي مع وزير الطيران المدني المصرى، فى موسكو، بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، على أن تبدأ الرحلة الأولى في 1 فبراير المقبل على متن الخطوط الروسية “أيرفلوت”، بينما أرجأ الطرفان مناقشة عودة الرحلات الجوية إلى مطاري المنتجعات السياحية في شرم الشيخ والغردقة، إلى أبريل القادم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>