“القابضة للغزل والنسيج” تتعاقد مع “باجاج” الهندية على تطوير أولى المحالج  ب2.3 مليون دولار

أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال

شهد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، توقيع عقد توريد وتركيب منظومة حليج أتوماتيكية بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس وشركة “باجاج” الهندية بتكلفة قدرها 2.3 مليون دولار.

ووقع العقد عن الشركة القابضة الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس الإدارة، وعن الجانب الهندى الدكتور “شارما”  الرئيس التنفيذى لشركة “باجاج” الفائزة بمناقصة تطوير محالج القطن التى طرحتها الشركة القابضة.

وسيتم – وفقا لهذا العقد – توريد المحلج وتركيبه فى موقع شركة مصر لحليج الأقطان بمحافظة الفيوم، على أن يتم تشغيله قبل نهاية شهر أغسطس 2018 ليكون المحلج فى استقبال أقطان موسم القطن الجديد 2018/2019.

ووجه الوزير بضرورة البدء على الفور فى تطوير المحلج والانتهاء منه وفق الجدول الزمنى المحدد قبل موسم القطن الجديد، مشددًا على ضرورة أن تكون المحالج على أفضل جودة وبتكنولوجيا تحافظ على جودة القطن المصرى طويل التيلة، وذلك فى تنفيذ عملية تطوير محالج القطن والبالغ عددها 11 محلجًا موزعة على عدد من المحافظات وفقًا لمناطق زراعة القطن، وذلك فى إطار خطة شاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

كان الوزير قد قام بزيارة إلى الهند فى نوفمبر 2017 تلبية لدعوة من الجانب الهندى، زار خلالها شركة “باجاج” الصناعية حيث تفقد مصانع الشركة المختصة بتجهيز محالج القطن واطلع سيادته على بعض نماذج الماكينات والآلات التى سيتم توريدها لتطوير محالج القطن من قبل الشركة الهندية، والتى كانت قد فازت بالمناقصة العالمية التى طرحتها الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس فى يونيو 2017 لتوريد وتركيب منظومات أوتوماتيكية كاملة لحليج الأقطان الزهر بمحالج الشركات التابعة لها، حيث تلقت عروضًا من 8 شركات ووكلاء شركات عالمية، وقامت بترسية المناقصة على شركة “باجاج” فى أكتوبر2017 بعد تقييم العروض المقدمة فنيًا وماليًا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>