“التصديري للكيماويات” : انطلاق فعاليات معرضي ايجي بلاست وبلاستيكس 18 يناير الجاري

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

تنطلق فعاليات الدورة السابعة للمعرض المصري لمصدري ومصنعي البلاستيك “ايجي بلاست” ومعرض “بلاستيكس” الدولى  تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة يوم 18 يناير الجاري

وقال خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن المعرض يعد  يعد الحدث الأكبر والأهم لقطاع صناعة البلاستيك والبتروكيماويات المصرية، متوقعا أن يصل عدد الزائرين خلال أيام المعرض إلى أكثر من ١٠آلاف زائر.

وأضاف أن المجلس يدعم مشاركة الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر في المعرض لتشجيعهم على الدخول في منظومة المعارض الدولية لأول مرة وعرض منتجاتهم بغرض التصدير وفتح الأسواق الدولية لهم وتنشيط حركة الصادرات المصرية من قطاعات البلاستيك.

وأوضح أبو المكارم أهميه المعرض الذي تشارك من خلاله كبرى المصانع المصرية المصنعة لمنتجات البلاستيك ، مما يمثل فرصة جيدة للتسويق للمنتجات المصرية لكبار رجال الأعمال المستوردين لتلك المنتجات من المنطقة العربية وأفريقيا.

وأشار إلى أن المعرض أصبح بمثابة نقطة تواصل كبيرة  داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين الشركات المصنعة لخامات وماكينات صناعات البلاستيك بكافة قطاعاتها من أنظمة البثق والنفخ والقولبة وتدوير النفايات البلاستيكية وغيرها وكذلك المنتجات النصف نهائية التي تعد مكوناً رئيسياً في العديد من القطاعات الصناعية المختلفة كصناعة السيارات ومستلزمات التشييد والبناء والأثاث والتعبئة والتغليف والصناعات الزراعية وغيرها من مختلف التطبيقات والمنتجات التي تدخل مكونات لدائن البلاستيك في صناعتها.

ولفت أبو المكارم إلى أنه من  المنتظر أن تشهد نمواً كبيراً نظراً للخطط الاستثمارية والمشروعات الضخمة التي تخطط لها الدولة في العديد من القطاعات.

وأكد أن حجم المنافسة في السوق العالمية لصادرات البلاستيك يستلزم مضاعفة جهود وحجم إنتاج مصانع منتجات البلاستيك بالمنطقة، وبالتالي يصبح حتمياً الحصول على أحدث تقنيات وماكينات لتحقيق أعلى مستوى أداء للوصول لأفضل مستوى من المنتجات يتناسب مع الاستهلاك المتزايد لمنتجات البلاستيك بصفة عامة، وبذلك يمكن المعرض المصنعين من الوفاء بحجم الزيادة المتوقعة في الطلب على منتجات البلاستيك داخل مصر بصفة خاصة ومنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط عموماً.

ونوه إلى أن صادرات قطاع البلاستيك  بلغت خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2017، ما قيمته 1,323 مليار دولار محققه ما نسبته 26% معدل نمو لصادرات العام 2016 عن نفس الفترة ، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 28% بنهاية العام الحالي.

ويستهدف معرض “إيجي بلاست” بدورته السابعة على التوالي بالتزامن مع معرض بلاستيكس2018 جذب كبار التجار من أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط لعقد صفقات شراء مع المصانع المصرية العارضة مباشرةً، حيث يسهم المعرض في التواصل مع آخرمستجدات صناعات البلاستيك ويساعد على تنشيط صادرات منتجات البلاستيك وفتح أسواق جديدة للمنتجين والمصدرين المصريين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>