700 مليون جنيه استثمارات إماراتية لإنشاء مشروع صناعات غذائية بقنا

قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، أنه سيتم إنشاء مشروع ضخم للصناعات الغذائية بالمحافظة باستثمارات إماراتية بقيمة 700 مليون جنيه توفر نحو 3 ألاف فرصة عمل جديدة.

 جاء ذلك خلال زيارة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لمحافظة قنا برفقة الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والإصلاح الإدارى حيث عقدا اجتماعا موسعا مع اعضاء الهيئة البرلمانية عن المحافظة.

وأشار إلى أن  التنمية الصناعية بالمحافظة تشهد تطورا ملحوظا خلال المرحلة الحالية ، لافتا الى ان بدء تنفيذ برنامج التنمية المحلية بمحافظة قنا والممول من البنك الدولى يمثل فرصة كبيرة لتطوير المناطق الصناعية بالمحافظة وهو ما يمثل عامل جذب للمستثمرين للاستثمار فى قنا.

ومن جانبها أكدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، أن هذا البرنامج يأتى في اطار الجهود التي تبذلها الوزارة لدفع عجلة التنمية في ظل حرص الحكومة علي تحسين مستوي معيشة المواطنين ومراعاة حقوق الفئات الأكثر احتياجا.

ويهدف البرنامج إلي تحفيز التنمية الاقتصادية المحلية وتحسين تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بما يعمل علي خلق المزيد من فرص العمل بالمحافظات المختارة ،فضلاً عن تشجيع الشركات المحلية والاجنبية لتوجيه استثماراتهم الى هذه المناطق بصعيد مصر.

ولفتت السعيد إلى إنه تم تحديد محافظتي قنا وسوهاج باعتبارهم المحافظات الاكبر من حيث السكان ومعدلات الفقر والقدرات الاقتصادية.

وأشارت إلى أن البرنامج يركز ايضا على محور التطوير التكنولوجى والمؤسسى لبناء القدرات داخل المحافظات لتكون قادرة على تنفيذ المشروعات واجراء المتابعة والتقييم لهذه المشروعات ، مشيرة الى ان الوزارة تستهدف خلال المرحلة الحالية منح اولوية للمشروعات التى قاربت على الانتهاء لضخ التمويل اللازم للاسراع فى عملية التنفيذ .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>