“بيتي ” توقع بروتوكول تعاون مع “جهاز تنمية المشروعات” لتوفير فرص عمل بالبحيرة

وقعت الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي “بيتي”، بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لدعم المشروعات الشبابية في محافظة البحيرة.

 وقع البرتوكول كل من عمرو سالم رئيس قطاع الموارد البشرية بشركة بيتي، والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة وممثل جهاز تنمية المشروعات وذلك بحضور نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقال عمرو سالم رئيس قطاع الموارد البشرية بشركة بيتي، إن الشركة ستتولى كمرحلة أولى مدتها 6 أشهر تمويل وتوزيع 20 سيارة تبريد على الراغبين من الشباب لتوزيع المنتجات الغذائية بالمحافظة من خلال آلية الإقراض المباشر بعائد 6% فقط.

وأوضح أنه سيتم اختيار الشباب، الذين ستنطبق عليهم الشروط لتقديم التمويل اللازم لهم لشراء السيارات والبدء في التشغيل مباشرة بنفس الضوابط الموضوعة من جانب جهاز تنمية المشروعات.

 وأضاف سالم أن بيتي ملتزمة بسداد نصف قيمة قسط السيارة لكل شاب، متمنيا نجاح المرحلة الأولى من البروتوكول ليتم بعدها توسيع التجربة لتشمل جميع المحافظات المصرية.

وأكد أن بيتي تهدف من هذه الخطوة المشاركة بفاعلية في الجهود التي تبذلها الدولة لدفع عجلة تنمية الاقتصاد الوطني، والمساهمة في خلق فرص عمل للشباب من خلال التركيز على المشروعات المتوسطة والصغيرة باعتبارها أحد اهم أدوات التنمية المستدامة بالإضافة لدعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر والوصول إلى الفئات الأكثر احتجاجا في إطار استراتيجية الدولة المصرية في الفترة المقبلة للتمكين الاقتصادي للشباب وخطة التنمية 2030.

ولفت سالم إلى أن المشروعات المتوسطة والمتناهية الصغر التي تدعمها بيتي عن طريق الجهاز تمثل النسبة الأهم من المشروعات الاقتصادية، وهي المحرك الرئيسي لأي اقتصاد تنموي لتأثيره المباشر على والسريع على العاملين فيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>