تحالف “المقاولون العرب – أوراسكوم” يُجهز للتنافس على مشروع “المونوريل”

المهندس محسن صلاح،  رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

المهندس محسن صلاح،  رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

يعتزم تحالف شركتى المقاولون العرب – أوراسكوم التنافس على تنفيذ مشروع قطار “المونوريل” خلال الفترة المقبلة، وذلك فى إطار قيام وزارة الاسكان بدعوة شركات المقاولات المصرية للتقدم على تنفيذ المشروع.

أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أن التحالف المكون مع شركة أوراسكوم تقدم بطرح دراسة كاملة لتنفيذ مشروع قطار المونوريل خلال الفترة الماضية فى بداية طرح المشروع ، حيث تم دراسة الأعمال الخاصة بتحويلات مسارات المرافق والأعمال الإنشائية للقطار وذلك مع الشركة الكندية “بومبارديه” التى تقدمت للمشاركة فى التنفيذ فى الفترة الماضية.

أضاف فى تصريحات خاصة، أنه وفقا للدراسات التى قام بها التحالف “المقاولون العرب – أوراسكوم” تم تحديد سعر التنفيذ الفعلى للمشروع بالتعاون مع الشركة الكندية حيث تجاوزت التكلفة ما يقرب من 1.4 مليار دولار، مشيرا أنه فى بداية طرح المشروع كان من المخطط تنفيذ كخط قطار دائرى يستهدف ربط أحياء مدينة 6 أكتوبر بمنطقة الجيزة وتحديدا عند ميدان لبنان، كما لفت إلى أن الدراسات شملت أعمال تحويل المرافق والإنشاءات وتركيب القضبان بجانب محطات الكهرباء الخاصة بالمشروع.

ولفت إلى أن التحالف يُجهز للتنافس على المشروع خلال الفترة المقبلة بإعتباره أحد أهم المشروعات ذات القيمة المضافة المستهدف تنفيذها بالدولة والتى ستتم وفقا لتقنيات حديثة فى ربط المدن الجديدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>