“الصناعة” تنتهي من ضخ 150 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية بمحافظة قنا

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة انتهت من ضخ 150 مليون جنيه من صندوق دعم وترفيق المناطق الصناعية لتطوير البنية التحتية لمنطقتى هو وقفط الصناعيتين بمحافظة قنا بواقع 75 مليون جنيه لكل منطقة .

وأوضح أنه تم إنهاء أعمال الطرق بمنطقة فقط إضافة الي إنهاء أعمال محطات وشبكات المياه ، كما تم إنهاء أعمال شبكة الصرف وجاري عمل غابة شجرية، وإنهاء أعمال الكهرباء وأعمال الاتصالات والغاز بالمنطقة ، بينما تم تنفيذ أعمال الطرق بمنطقة هو الصناعية ، وتنفيذ أعمال الكهرباء طبقا للإشغال ، وكذا جارى إستكمال تنفيذ أعمالً المياه والصرف بالمنطقة .

وأكد قابيل على حرص الوزارة على إستكمال تطوير وتأهيل البنية التحتية لمنطقتي هو وقفط الصناعيتين  بمحافظة قنا، وذلك في إطار برنامج “التنمية المحلية لمحافظات الصعيد” الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي بتمويل يصل إلى 500 مليون دولار ويستهدف تطوير وتأهيل 6 مناطق صناعية 2 بمحافظة قنا و4 بمحافظة سوهاج.

ولفت إلى أنه تم وضع وتحديد مؤشرات الأداء والخطوات التنفيذية لتأهيل المناطق الـ 6 وذلك من خلال وضع الأسلوب الأمثل لإدارة هذه المناطق من حيث تطوير الخدمات الأساسية المقدمة في كل منطقة، وتحديد أولويات الاستثمار وفقا للميزة التنافسية لكل محافظة، الأمر الذى يسهم في مساعدة وتشجيع المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على إقامة المزيد من المشروعات الصناعية في إطار تلك المناطق وهو ما يتطلب إتاحة المزيد من الحوافز وإنشاء تجمعات صناعية متخصصة كاملة المرافق والتجهيزات في مختلف القطاعات الصناعية.

تصريحات الوزير جاءت خلال زيارته صباح اليوم لمحافظة قنا برفقة الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والإصلاح الإدارى حيث عقدا اجتماعا موسعا مع اعضاء الهيئة البرلمانية عن المحافظة وذلك بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا .

وأشار قابيل إلى أن الحكومة حريصة على إحداث تنمية اقتصادية شاملة في صعيد مصر والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، وذلك من خلال الارتقاء بمستوى المناطق الصناعية الحالية وزيادة نسبة الإشغالات للمشروعات الصناعية العاملة في نطاقها بما يسهم فى جذب المزيد من الإستثمارات المحلية والأجنبية للإستثمار فى محتلف محافظات الوجه القبلى.

أضاف أن هناك برامج ومشروعات جديدة سيتم طرحها لدفع عجلة التنمية الصناعية فى محافظات الصعيد والإستفادة من الفرص والإمكانات والثروات الطبيعية والتعدينية المتاحة فى هذه المحافظات وإستغلالها الإستغلال الأمثل، لافتاً إلى أن الوزارة وكافة اجهزتها وهيئاتها التابعة تعمل على تقديم التيسيرات والمساعدة اللازمة لإزالة كافة التحديات التى تواجه المستثمرين داخل هذه المحافظات لإنشاء مشروعاتهم وإقامة التوسعات اللازمة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>