“الأهلي كابيتال” تدرس المشاركة في مشروعين بقطاع الصناعة والأسمدة بإجمالي تكلفة ملياري دولار

خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام

خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام

كشف خالد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة “الاهلي كابيتال” عن دراسة شركته ضخ استثمارات جديدة خلال العام الجاري 2018، تتضمن المشاركة في إنشاء مصنع لإنتاج السكر بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار بالتعاون مع احد المستثمرين الخليجيين بالاضافة الى دراسة المشاركة في تنفيذ مشروع فوسفات أبو طرطور والمقرر ان تصل تكلفته الاستثمارية مليار دولار.

أضاف في تصريحات خاصة، أن حصة شركته من إجمالي الاستثمارات الجاري دراستها تتراوح بين 2 : 2.5 مليار جنيه، مُشيرًا أن المشروعات تندرج تحت مظلة عدة قطاعات تتضمن قطاع الطاقة ومواد البناء والاسمدة والصحة وقطاع الزراعة .

أشار إلى أن استراتيجية شركته خلال العام المقبل تتضمن أيضًا ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه، لتنفيذ عدد من صفقات الاستحواذ الجديدة على شركات مدرجة بقطاعات الخدمات المالية والطبي والصناعي.

أوضح أن تلك الاستثمارات المستهدفة تعد المرحلة الثانية لخطة الشركة المعتمدة مع بداية 2017، والبالغ إجماليها 2.5 مليار جنيه، تم ضخ منها مليار جنيه أبرزها في شراء حصص بشركة أموك ومصر لاسمنت قنا.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>