إن آي كابيتال:220 مليون جنيه استثمارات “أيادي” خلال عامين وندرس زيادة رأسمالها

قال حازم كامل، الرئيس التنفيذى لقطاع الاستثمار المباشر فى “ان اى كابيتال” – المسئولة عن إدارة استثمارات شركة “أيادي” للاستثمار والتنمية أن إجمالي استثمارات “أيادي” بلغت 220 مليون جنيه خلال أخر عامين عبر المساهمة في عدد من الشركات المدرجة بقطاعات التطوير الصناعي والخدمات المصرفية الغير بنكية والخدمات العامة.

أوضح في تصريحات خاصة، أن أبرز ملامح استراتيجية الشركة خلال العامين المقبلين ترتكز على استهداف الاستثمار في المساهمة بشركات قائمة بأربعة قطاعات ممثلة في الصحة والطاقة المتجددة وقطاع الاعلام الرقمي فضلًا عن دراسة زيادة رأسمال الشركة البالغ حاليًا نحو 660 مليون جنيه.

أشار الى أن “أن اي كابيتال” تعمل على إدارة استثمارات “أيادي” بما يتوافق مع الاطار العام لاستراتيجيتها والتي ترتكز على الإستثمار والتنمية في القطاعين الخاص والعام، بالاضافة الى العمل على تنويع أنشطتها عبر مختلف القطاعات وكذلك توجية الإستثمار في شركات جديدة وشركات قائمة سريعة النمو، والوصول وتشجيع الإستثمارات التى تدار من قبل القطاع الخاص، فضلًا عن المشاركة في المشاريع الناشئة.

واستعرض كامل أبرز استثمارات “أيادي” الحالية، موضحًا أن ملامح استثمارات الشركة الحالية تتمثل في المساهمة بنسبة 21% في شركة إنماء للتأجير التمويلي والتي تأسست من قبل بنك الاستثمار العربي والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، برأسمال 150 مليون جنيه، وذلك بهدف تمويل الشركاتالصغيرة وتوفير التمويل اللازم لها، بالاضافة الى المساهمة بنسبة40 % في شركة “تمويلي” للتمويل متناهي الصغر، فضلًا عن تأسيس خدمات المنشآت مع شركتي الفطيم الإماراتية وفيولا الفرنسية، لتقديم خدمات متكاملة المنشآت وتوفير الطاقة والصيانة. وذلك بالإضافة الي الاستثمار في شركة مدينة دمياط للأثاث من خلال شركة ايادي مصر للتطوير.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>