وزير الصناعة: 2018 عام جنى ثمار السياسات الاصلاحية وتحقيق انطلاقة تصديرية وتصنيعية

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن السياسات الإصلاحية التى إنتهجتها الوزارة خلال عام 2017 تمثل نقطة الإرتكاز لتحقيق إنطلاقة حقيقية في معدلات التصنيع والتصدير خلال عام 2018 .

وأشار إلى أن العام الجديد سيشهد جنى ثمار هذه الإصلاحات والتى شملت إصدار العديد من القوانين والتشريعات لتهيئة مناخ الإستثمار في قطاع الصناعة وتحفيز الشركات المصدرة على زيادة معدلات التصدير إلى جانب تنمية وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر .

وقال قابيل إن قطاع الصناعة حقق نجاحات غير مسبوقة خلال العام المنقضى وهو ما ساهم في تحقيق معدلات نمو إيجابية إنعكست آثارها على الإرتقاء بالقدرة التنافسية للمنتج المصرى سواء في السوق المحلى أو الخارجي وهو ما أكدته التقارير الدولية الصادرة عن البنك الدولى وكذلك مجلة الإيكونوميست .

وأضاف أن قطاع الصناعة يمثل محوراً اساسياً في خطة الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية من حيث قيمة مساهمته في الناتج المحلى الإجمالي او توفير فرص التشغيل الامر الذى يسهم في تحقيق مستهدفات خطط التنمية المستدامة.

ولفت قابيل إلى أنه على الرغم من المعوقات العديدة التي شهدتها الصناعة المصرية خلال عام 2017 إلا أن الوزارة وضعت خطة عمل متوازنة ارتكزت على إيجاد حلول جذرية للتعامل مع هذه المعوقات الى جانب السعي الى حل العديد من المشكلات المتراكمة والتي اثرت سلباً على حركة الاستثمار في القطاع الصناعي وبصفة خاصة فيما يتعلق بالتراخيص وتخصيص الأراضي وإيجاد مظلة متكاملة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>