هيئة التنمية الصناعية تمنح 3422 رخصة بناء وتشغيل مصانع منذ صدور قانون “التراخيص “

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية أصدرت  3422 تصريح ورخصة بناء وتشغيل خلال الفترة من مايو الى ديسمبر 2017.

وقال إنه منذ تفعيل قانون التراخيص الجديد حدثت  طفرة كبيرة في عدد التصاريح ورخص البناء والتشغيل التي أصدرتها الهيئة ، حيث أن  الفترة التي سبقت اصدار القانون من يناير الى ابريل 2017  بلغ عددهم نحو 847 تصريح ورخصة بناء وتشغيل .
وأضاف قابيل أن ما تم إصداره يزيد عن 2200 تصريح ورخصة بناء أصدرتها الهيئة عام 2016 والتي بلغت حوالى 1200 تصريح ورخصة بناء.
وحول أهم الإنجازات التي تحققت فى مجال تطوير منظومة التدريب الفنى والمهنى أشار إلى أنه تم توقيع 12 بروتوكول بين مصلحة الكفاية الإنتاجية وعدد من شركات القطاع الخاص لتدريب 1105 طالب داخل شركات صناعية تعمل في مجال الملابس الجاهزة والطباعة إعتباراً من العام التدريبى 2017-2018.
 ولفت قابيل إلى أنه تم إفتتاح مجمع جديد لمراكز التدريب الفنى والمهنى بمحافظة السويس وإفتتاح مركز سيارات امبابة بعد اعادة تطويره باجمالى تكلفة 25مليون جنيه .
ونوه إلى  توقيع عدد من بروتوكولات التعاون والتي شملت بروتوكول تعاون بين نقابة الصحفيين وبرنامج إصلاح التعليم الفني لتحسين الصورة .الذهنية للعمل الفنى والمهني ومذكرة تفاهم بين وزارتي التجارة والصناعة والتربية والتعليم مدتها 3 سنوات لربط التعليم الفني باحتياجات الصناعة المصرية ومذكرة أخرى بين وزارات الصناعة والتخطيط والتعليم العالى والتربية والتعليم لنشر ثقافة العمل الحر بين طلاب المدارس والجامعات إلى جانب قيام مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بتنفيذ برنامج تدريبي جديد لرواد الاعمال في مجال الصناعات الإبداعية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>