غرفة التطوير العقاري تطالب “المركزي” برفع سقف التمويل العقاري    

صورة ارشيفية

 

 

 

أكد مصدر مسئول بغرفة التطوير العقاري بدء المفاوضات مع محافظ البنك المركزي لدراسة رفع سقف مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لتشمل الوحدات السكنية مرتفعة القيمة، مع إضافة فائدة أعلى، حيث يلتقي عدد من أعضاء الغرفة بمسئول البنك خلال الأسبوع الجاري.

 أضاف في تصريحات خاصة، أن الغرفة تتفاوض لبدء تمويل الوحدات بأسعار تبدأ من 3 ملايين جنيه، بفائدة مرتفعة ومقبولة للعميل والجهات الممولة، حيث بدأت الغرفة في وقت سابق محاورة شركات التمويل العقاري والبنوك المشاركة في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، والتي أبدت موفقتها بشكل مبدئي، ولكنها بحاجة لقرار من محافظ البنك المركزي للتمويل العقاري.

 أشار إلى أن المخاطرة في التمويل العقاري غير موجودة، نظرًا لتقديم التمويل بضمان الوحدة العقارية، والتي ترتفع قيمتها سنويًا، مما يعني الحفاظ على أموال الجهة الممولة، بالإضافة إلى ضرورة تعديل هيئة المجتمعات العمرانية لاشتراطاتها اللازمة بضرورة إنتهاء تنفيذ المشروع بالكامل قبل التمويل.

 أكد على أهمية التمويل العقاري في تنشيط حركة السوق العقارية، ودعم شرائح سكنية مختلفة للحصول على وحدتها بنظام التمويل العقاري، بالإضافة إلى الاستفادة من السيولة المتاحة لدى الشركات والبنوك في تمويل المواطنين.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>