شعبة المستوردين : ٢٠٪ انخفاضا بفاتورة الاستيراد خلال 2017

أكد أحمد شيحة عضو شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية على انخفاض فاتورة الاستيراد بنسبة ٢٠٪ خلال العام الجاري ، لتصل قيمة الخفض نحو  ١١ مليار دولار .

وأرجع ذلك لتعويم سعر الصرف ، بالإضافة إلى القرارات التي عملت على الحد من الاستيراد ومنها قرار ٤٣ الخاص بتسجيل المصانع وحد الإيداع والسحب ، بالإضافة إلى رفع الجمارك وغيرها من القرارات التي تعوق حركة الاستيراد .

وأشار  شيحة إلى أن الحد من الاستيراد من شأنه رفع قيمة المنتجات المصرية في حال وجود إنتاج يغطي الاحتياجات ، على سبيل يوجد نقص في نحو ١٢٠٠ صنف من الأدوية أهمها البنسلين اللازم لمرضى السكر ، بالإضافة لأدوية الأمراض الخطيرة .

وأضاف أن تقليل حركة الاستيراد مع التعويم عمل على رفع الأسعار بنسبة تتراوح مابين ١٠٠ إلى ٢٥٠٪ خلال العام الجاري ، منوها أنه في حالة استمرار القيود على الاستيراد من المتوقع أن تنخفض حركة الاستيراد بنحو ١٠ إلى ١٥٪ عن العام الجاري ، وبالتالي ينعكس بدروه على الأسعار .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>