الغرف التجارية : ٥٪ زيادة متوقعة بمبيعات الملابس الجاهزة تزمناً مع أعياد الكريسماس

صورة ارشيفية

كشف يحيي زنانيري رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية أنه من المتوقع زيادة مبيعات بنسبة ٥٪ خلال الإسبوع الجاري ، بالتزامن مع الكريسماس وأعياد القيامة.

أوضح في تصربحات خاصة لأموال الغد أننسبة مبيعات الملابس الشتوية لاتتجاوز ال١٥٪ خلال الفترة الحالية، مرجعا ذلك لارتفاع أسعار الملابس حيث ارتفعت المستوردة بنسبة تتراوح مابين ١٠٠ و١٥٠٪ والمحلي بنسبة ٨٠ و١٠٠٪ منذ تعويم سعر الصرف في نوفمبر الماضي ، وذلك لارتفاع كافة مستلزمات الإنتاج مع تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار المحروقات والكهرباء ، بالإضافة لارتفاع أجور العمالة .

أضاف زنانيري أنه يوجد تراجع في حجم المبيعات بنسبة ٤٠ إلى ٥٠٪ عن الموسم الماضي لانخفاض القوة الشرائية للمواطنين لارتفاع الأسعار وتدني الحالة الاقتصادية للمواطنين.

أشار زنانيري إلى أن الأمل الأكبر في كسر الركود الأوكازيون الشتوي والذي من المتوقع أن يبدأ منتصف يناير المقبل ، حيث يستهدف التجار زيادة المبيعات إلى ٥٠٪ لكسر الركود .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>